الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

اعتقال المدير التنفيذي لـ«تشاينا إيفرجراند» الصينية لصناعة السيارات الكهربائية

الإثنين 08/يناير/2024 - 03:52 م
اعتقال المدير التنفيذي
اعتقال المدير التنفيذي لـ«تشاينا إيفرجراند» الصينية

اعتقلت الشرطة الصينية أكبر مسؤول تنفيذي في مجموعة «تشاينا إيفرجراند» لصناعة السيارات الكهربائية، ما شكل أحدث دلالة على المشكلة التي تواجهها شركة التطوير العقاري الأكثر ديونًا في العالم.

السيارات الكهربائية.. إشعار موجه إلى بورصة هونج كونج بعد تعليق تداول أسهمها
 

أعلنت مجموعة «تشاينا إيفرجراند نيو إنرجي فيكل جروب» اعتقال رئيسها، ليو يونج تشو، في إشعار موجه إلى بورصة هونج كونج، الاثنين، بعد تعليق تداول أسهمها.

جاء ذلك في أعقاب انتشار أنباء السبت تفيد بأن «تشونجتشي إنتربرايز جروب»، بنك الظل الرئيسي في الصين والذي أقرض مليارات الدولارات لمطوري عقارات، تقدم بطلب لإشهار إفلاسه بسبب عجزه عن سداد ديونه.

أدت حملة القمع الصينية على الاقتراض المفرط، والتي بدأت منذ عدة سنوات، إلى ترك عشرات المطورين خارج نطاق العمل ويكافحون من أجل البقاء.

السيارات الكهربائية.. انهيار الصناعة بالكامل إلى قطع ترس حيوي في المحرك الاقتصادي للصين

أدى الانهيار الذي شهدته صناعة السيارات الكهربائية بالكامل إلى قطع ترس حيوي في المحرك الاقتصادي للصين، وترددت أصداؤه في أسواق المال.

انخفضت أسعار الأسهم في هونج كونج وشانجهاي، في جلسة الاثنين، حيث انخفض مؤشر «هانغ سينغ» القياسي بنسبة 2.2%، وتراجعت أسهم «تشاينا إيفرغراند نيو إنرجي فيكل غروب» بنسبة 3.6 بالمائة بعد أن استأنفت التداول بعد الظهر، وخسرت أسهم إيفرغراند غروب 1.4 بالمائة.

شهدت «تشاينا إيفرجراند نيو إنرجي فيكل» انخفاض أسهمها بنسبة 20% تقريبًا الأسبوع الماضي.

لم يشر الإعلان المقتضب عن اعتقال ليو بتهمة «الاشتباه في ارتكاب جرائم غير قانونية» إلى ذلك أو إلى تفاصيل أخرى.