الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

وزارة الدفاع الأمريكية تنفي اعتزامها سحب قواتها من العراق

الإثنين 08/يناير/2024 - 11:00 م
واشنطن تنفي اعتزامها
واشنطن تنفي اعتزامها سحب قواتها من العراق

نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم، اعتزامها سحب قواتها من العراق، وأوضحت الوزارة أنها لا تخطط حاليًا لسحب قواتها البالغ عددها نحو 2500 جندي.

وزارة الدفاع الأمريكية.. بدء عملية تهدف إلى إنهاء مهمة التحالف العسكري الدولي

يأتي هذا على الرغم من إعلان بغداد، الأسبوع الماضي، أنها بدأت عملية تهدف إلى إنهاء مهمة التحالف العسكري الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في البلاد.

وقال الميجر جنرال بالقوات الجوية، باتريك رايدر، في إفادة صحفية: «في الوقت الحالي، ليس لدي علم بأي خطط (للتخطيط للانسحاب)»، مؤكدًا مواصلة التركيز بشدة على مهمة هزيمة «داعش».

وزارة الدفاع الأمريكية.. لا إخطار من بغداد حول قرار بسحب القوات

وأضاف أن القوات الأمريكية موجودة في العراق بدعوة من الحكومة هناك، نافيًا علمه بأي إخطار من بغداد لوزارة الدفاع حول قرار بسحب القوات الأمريكية.

وأحال رايدر الصحفيين إلى وزارة الخارجية الأمريكية بخصوص أي مناقشات دبلوماسية حول الموضوع.

بايدن يؤكد السعي لتقليص انتشار الجيش الإسرائيلي في غزة
 

الصورة:


 

في الوقت نفسه، أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم، أنه يعمل على دفع إسرائيل على تقليص انتشارها العسكري في قطاع غزة، وذلك بعدما قاطعه محتجون دعوا إلى وقف لإطلاق النار في غزة خلال خطاب انتخابي.

وقال بايدن، في كنيسة في مدينة تشارلستون بولاية كارولاينا الجنوبية: «أعمل بهدوء مع الحكومة الإسرائيلية لحملها على تقليص عديدها، والخروج على نحو ملحوظ من غزة».

وهتف المتظاهرون: «وقف إطلاق النار فورًا»، وقال بايدن ردًا على ذلك: «أفهم انفعالهم».

بعد ذلك، قام المصلّون في كنيسة الأم إيمانويل الميثودية الإفريقية بهتاف «أربعة أعوام أخرى»، لدعم حملة بايدن الانتخابية لولاية ثانية في منصبه.

ودعم بايدن بقوة إسرائيل خلال عمليتها العسكرية ضد حماس بعد الهجوم الذي شنَّته الحركة الفلسطينية على الدولة العبرية في السابع من أكتوبر، ما أثار احتجاجات في مناسبات عامة، وغضبًا في صفوف الحزب الديمقراطي.