الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سيارات و نقل

فولكس فاجن تلغي زيادات رواتب المديرين

الأحد 14/يناير/2024 - 04:57 م
أصول مصر

من المنتظر أن تقلل شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات مدفوعات المديرين. وأكدت متحدثة باسم الشركة في فولفسبورج اليوم الأحد أنه لم يتم صرف علاوة التضخم التي كان متوقعا أن تبلغ 1000 يورو لمديري شركة فولكس فاغن وكذا زيادة الأجور المقررة بنسبة 3.3 في المئة في الأول من مايو المقبل.

 فولكس فاجن للسيارات: الخطوة تساهم في زيادة هامش الربح التشغيلي بنسبة 6.5% عام 2026

وأضافت المتحدثة أن هذه الخطوة من شأنها أن تساعد في زيادة هامش الربح التشغيلي بنسبة 6.5% في عام 2026.

ووفقا للمتحدثة، فإن من المنتظر عدم صرف هذه الأموال بسبب سوء البيئة السوقية، مشيرة إلى أن مجلس إدارة الشركة بقيادة أوليفر بلوم يعتزم التخلي عن هذه الأموال تضامنا مع فولكس فاجن.

فولكس فاجن.. أعضاء الإدارة يتحملون مسؤولية خاصة تجاه الشركة ويمثلون نموذجا يحتذى به

وقالت المتحدثة إن " أعضاء الإدارة يتحملون مسؤولية خاصة تجاه الشركة ويمثلون نموذجا يحتذى به، وهو أمر له أهمية خاصة لاسيما في ظل الموقف الحالي".

كانت فولكس فاجن اتفقت في نهاية ديسمبر الماضي بعد مفاوضات شاقة استمرت عدة أشهر مع مجلس العاملين، على الخطوط العريضة لبرنامج تقشف بمليارات اليورو، بهدف خفض تكاليف موظفي العلامة التجارية الأساسية فولكس فاغن في قطاع الإدارة بنسبة 20% لكن لن يكون هناك شطب وظائف لظروف تتعلق بالتشغيل.

ومن المقرر أن تكون هناك إجراءات تقشف أكبر في تكاليف المواد والتكاليف الثابتة ضمن خطة فولكس فاجن المستقبلية.

«فولكس فاجن» تتحمل مكافأة سياراتها الكهربائية
 

الصورة:

في هذه الأثناء، تعتزم شركة فولكس فاجن الألمانية تحمل مكافأة شراء سياراتها الكهربائية، بعد الوقف المفاجئ لصرف المكافأة من جانب الحكومة الألمانية.

وأوضحت فولكس فاجن في مقرها في مدينة فولفسبورج، أنها ستتحمل المكافأة الكاملة لكل السيارات الكهربائية من سلسلة آي دي المؤهلة للدعم والتي تم طلبها حتى الخامس عشر من الشهر الجاري وسيتم ترخيصها في موعد أقصاه نهاية مارس المقبل.

وأضافت فولكس فاجن أنها ستدفع المكافأة التي جرى التعهد بها حتى الآن بقيمة تصل إلى 6750 يورو بالنسبة للسيارات التي سيتم ترخيصها خلال العام الحالي، أما فيما يتعلق بالسيارات التي سيتم ترخيصها حتى نهاية مارس المقبل، فستدفع فولكس فاجن المكافأة التي كان مزمعًا تخفيض قيمتها لتصل إلى 4500 يورو.

بهذا ستتحمل فولكس فاجن نسبة الـ50 % من المكافأة التي كانت تدفعها الحكومة الألمانية إلى جانب نسبة الـ50 % التي تدفعها الشركات المصنعة للسيارات الكهربائية.

كان العديد من شركات السيارات أعلنت بالفعل عن اتخاذ إجراء مشابه، حيث أعلنت ستيلانتيس المالكة لماركات بيجو وأوبل وفيات أنها ستتحمل المكافأة بنفسها حتى نهاية فبراير المقبل، وكذلك أعلنت مرسيدس بنز أنها ستقوم بذلك حتى إشعار آخر.

وكانت هيونداي وكوربا الإسبانية المملوكة لفولكس فاجن أعلنتا اعتزامهما تحمل المكافأة المخصصة للسيارات التي تم طلبها بالفعل لمدة محدودة.