الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الأسهم السعودية تتراجع بعد بيانات التضخم الأمريكية

الأحد 14/يناير/2024 - 05:19 م
الأسهم السعودية تتراجع
الأسهم السعودية تتراجع بعد بيانات التضخم الأمريكية

أغلقت سوق الأسهم السعودية على انخفاض اليوم مع مواصلة المستثمرين تحليل البيانات الاقتصادية الأمريكية لتوقع موعد خفض تكاليف الاقتراض، بينما صعد المؤشر القطري.

الأسهم السعودية.. زيادة أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في ديسمبر


الأسهم السعودية، وزادت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في ديسمبر مع دفع الأمريكيين المزيد مقابل السكن والرعاية الصحية، ما يشير إلى أنه قد يكون من السابق لأوانه أن يبدأ مجلس الاحتياطي الفيدرالي في خفض أسعار الفائدة.


الأسهم السعودية، كما تضاءلت التوقعات بخفض الفائدة في مارس بفعل البيانات الصادرة يوم الخميس التي أظهرت أن سوق العمل لا تزال قوية إلى حد ما في بداية هذا العام في ظل انخفاض عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة بشكل غير متوقع الأسبوع الماضي.

الأسهم السعودية.. تراجع المؤشر الرئيس للجلسة الخامسة على التوالي وبلغت نسبة الانخفاض اليوم 0.5%


وتراجع المؤشر السعودي الرئيس للجلسة الخامسة على التوالي وبلغت نسبة الانخفاض اليوم 0.5% متأثرا بتراجع سهم مصرف الراجحي 0.7 % وسهم البنك الأهلي السعودي، أكبر بنوك البلاد، 0.8%. كما انخفضت الأسهم في البحرين والكويت.

وفي قطر ارتفع المؤشر الرئيس 0.4% بقيادة سهم مجموعة الاتصالات (أريدُ) الذي صعد 2.8%.

وخارج منطقة الخليج، ارتفع مؤشر الأسهم القيادية في مصر 1.8% مدعوما بصعود سهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة 6%.

وأعلنت شركة القابضة إيه.دي.كيو، وهي صندوق سيادي لأبوظبي، يوم الجمعة أنها اتفقت على الاستحواذ على 40.5% في شركة آيكون، وهي ذراع قطاع الفندقة لمجموعة طلعت مصطفى المصرية، ما سيمنح الصندوق حصص ملكية في عدد من الفنادق التاريخية الفاخرة في مصر.