الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

تعطيل حركة النقل والطيران في شمال أوروبا بسبب الظروف الجوية القاسية

الخميس 18/يناير/2024 - 08:02 ص
أصول مصر

تأثرت حركة النقل والطيران في شمال أوروبا بشكل كبير نتيجة للظروف الجوية القارسة خلال الأيام الأخيرة. في مطار فرانكفورت، الذي يُعتبر أحد أكثر المطارات ازدحامًا في ألمانيا، تم إلغاء مئات الرحلات الجوية امس الأربعاء بسبب الطقس السيء.

مطار فرانكفورت الغاء 570 رحلة

أوضح متحدث باسم مطار فرانكفورت أن 570 رحلة من إجمالي 1047 تم إلغاؤها، مع تحذير من استمرار تأثير الظروف الجوية الصعبة في الأيام القادمة. في الدول الإسكندنافية، تسببت الثلوج الكثيفة في تعطيل حركة الطيران في أوسلو لعدة ساعات.

مطار ميونيخ إلغاء 250 رحلة

في إطار الحالة الجوية الصعبة، أعلن مطار ميونيخ عن إلغاء 250 رحلة من إجمالي 650 رحلة مقررة. في شمال فرنسا، تسببت الأمطار الغزيرة والثلوج في تعطيل حركة المرور بشكل خطير، مما أدى إلى وضع عدة مناطق في حالة "تأهب برتقالي".

مطار أوسلو

في النروج، أُغلق مطار أوسلو لعدة ساعات، وتم إلغاء معظم رحلات الحافلات في العاصمة. في السويد، تسببت الثلوج الكثيفة في حوادث مرورية وإعاقة حركة السير على الطرق الرئيسية.

تحذر السلطات من استمرار تداول الطرق الزلقة، وتُصدر وكالة الأرصاد الوطنية في السويد تحذيرًا من رياح قوية مصاحبة للثلوج في العاصمة ستوكهولم.

مع تأثير الاحتباس الحراري، أصبحت موجات البرد أقل شيوعًا، ولكن المنخفض الجوي "غيرترود" يتوقع أن يؤثر في جنوب غرب ألمانيا بثلوج قد تصل إلى 40 سنتيمترًا وتشكل جليدًا على الطرق.

دعت شركة الطيران الوطنية الألمانية "لوفتهانزا" الركاب إلى التحقق من حالة رحلاتهم قبل التوجه إلى المطارات. وتحذر السلطات الألمانية من تأخيرات وإلغاءات محتملة في حركة السكك الحديدية بسبب الظروف الجوية السيئة.

تُسجل حالة من الطوارئ في بعض المناطق، حيث وفاة سائق في حادث مروري في راينلاند بالاتينات، وتستعد السلطات لمزيد من حوادث الطرق وتحذر المواطنين من التنقل إلا في حالات الضرورة القصوى.