الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الامم المتحدة:الوضع الإنساني بالقطاع الفلسطيني مروع ورفض إسرائيل لحل الدولتين غير مقبول

الأربعاء 24/يناير/2024 - 02:50 ص
الأمين العام للأمم
الأمين العام للأمم المتحدة

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أمام مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة،ان  سكان غزة يعانون بأكملهم من الدمار على نطاق وسرعة لم يسبق لهما مثيل في التاريخ الحديث، لا يوجد ما يمكن أن يبرر العقاب الجماعي للشعب الفلسطيني.

السماح بإدخال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة بأكمله

واعتبر  غوتيريش أن "الرفض الواضح والمتكرر لحل الدولتين على أعلى مستويات الحكومة الإسرائيلية غير مقبول"، مطالبا بالسماح بإدخال المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة بأكمله.

القطاع الفلسطينى يواجهون فرصة متزايدة للإصابة بأمراض معدية

وذكر أن الوضع الإنساني في القطاع الفلسطيني مروع، وسكان غزة لا يواجهون خطر القتل أو الإصابة بسبب القصف المتواصل فحسب، بل يواجهون أيضا فرصة متزايدة للإصابة بأمراض معدية مثل التهاب الكبد إيه والزحار والكوليرا.

وقف فوري لإطلاق النار

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة مجددا إلى وقف فوري لإطلاق النار لأسباب إنسانية.

وأردف،أشعر بانزعاج شديد إزاء التقارير حول المعاملة غير الإنسانية من إسرائيل للفلسطينيين المحتجزين في العمليات العسكرية.

الأمم المتحدة بحاجة للوصول لشمال غزة

وأكد  على أن الأمم المتحدة بحاجة للوصول لشمال غزة، ورفضت إسرائيل معظم بعثات المساعدات التي كانت مقررة في النصف الأول من يناير".

كما أشار إلى أنه من الضروري خفض التصعيد في البحر الأحمر واليمن، ويجب وقف الهجمات على السفن فورا.

وزارة الصحة الفلسطين

وقد أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد 370 في الضفة الغربية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،و  استشهاد 94 طفلًا فلسطينيًا في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر الماضي.

ولا تزال عشرات الجثامين فى الشوارع لم تنقل إلى المستشفيات، بسبب منع الجيش الإسرائيلي سيارات الإسعاف من المرور وإطلاق النار عليها، وهناك عشرات الضحايا والمصابين الذين سقطوا جراء استهداف الطائرات الإسرائيلية منازل في جباليا وبيت لاهيا والتوام شمال قطاع غزة وغرب مدينة غزة.