السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

منظمو رحلات أسبان: عودة الطلب على السوق المصري خلال الشهر القادم وزيادة الرحلات

الجمعة 26/يناير/2024 - 05:38 م
أصول مصر

كشفت المناقشات التي دارت بين منظمي الرحلات الأسبان والشركات المصرية عن عودة الطلب على السوق المصري مرة أخري خلال الشهر القادم حيث ستزيد الرحلات التي تأتي أسبوعيا علي الأقصر المقصد السياحي الأول للسوق الأسباني بعدما تراجعت أعداد هذه الرحلات.

قال ريمون نجيب، المدير التنفيذي لشركة أورينت للفنادق احد شركات بيت الخبرة أن هناك تعاقدت تمت بالفعل خلال أيام معرض الفيتور الذي يقام حاليا بالعاصمة مدريد.


وتوقع نجيب أن تبدأ رحلات الاسبان في الزيارة بداية من نهاية فبراير وتزداد أكثر خلال شهر مارس ومع  أعياد شم النسيم الغربي.


طلب متحفظ

وقال نحمد الدكر، رئيس شركة رويال واي للسياحة أن الكلب من السوق الاسباني عاد لكن بحظر نظرا لاستمرار أحداث غزة، التي ما زالت تثير الخوف لدي السائح وتجعله يؤخر قرار السفر الي مصر.
ولفت الي ان الاعلان  عن زيادة الطائرات إلي الأقصر الوافدة من السوق الأسباني بداية مبشرة لعودة الطلب، متوقعا زيادة الطلب من السوق الأسباني بحلول الصيف حيث يكون المقصد المصري مقصد مفضل للاجانب، كما تزداد الحركة الوافدة  من أسواق أمريكا اللاتينية.

زيادة الدعاية

ويقول عادل باسيلي، رئيس شركة اكسيتنشن للسياحة أن  الأشهر الماضية مع بداية أحداث غزة شهدت توقف للحجوزات الجديدة، وتراجع في الطلب مما ترتب عليه تقلص  عدد  الطائرات التي كانت تطير اسبوعيا  الي الأقصر، مشيرا الي أن الطلب علي الأقصر عاود من جديد لكن  أقل مما كان عليه.
وطالب  باسيلي بزيادة الدعاية لمصر في الاسواق الرئيسية مشيرا الي وسائل الدعاية التقليدية التس مانت في دول أوروبا اختفت تقريبا من اغلب الاسواق، حيث لا يوحد دعاية في الشوارع أو في وسائل الإعلام التقليدية، أو القنوات الرئيسية الأوروبية.
وأكد علي أهمية أن يتواجد اسم مصر في المناسبات العالمية أو كراعي للأحداث العالمية التي تحدث في دول العالم مثلما ظهر اسم  دولة الإكوادور كراعي رسمي لعرض الفيتور واصبحت معروفة لكل الدول العارضة، مناقدا أن يتم الترويج فقط من خلال وسائل الدعاية الحديثة لوسائل التواصل الاجتماعي فقط.
صور من الجناح المصري في معرض الفيتور في إسبانيا.