الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

للمرة الخامسة... اتحاد الكرة يذبح عجل لفك النحس قبل مباراة مصر والكونغو

الأحد 28/يناير/2024 - 09:01 ص
أصول مصر

أعلن اتحاد الكرة المصري أنه قام بذبح عجل وتوزيع لحومه على الفقراء والمحتاجين في القاهرة لإحياء عادة قديمة قبل مباراة مصر لملاقاة منتخب الكونغو الديمقراطية في دور الثمانية في نهائي كأس إفريقيا اليوم الأحد بهدف فك النحس الذي لازم الفراعنة خلال دور المجموعات التي لم يحقق فيها أى فوز  وكسر التعادلات وللفوز في المباريات المقبلة حيث يتفاءل منتخب الفراعنة بذبح العجول في مسابقات الأمم الإفريقة، وشهدت ملاعب إفريقيا 4 حالات سابقة جري فيها في هذه الخطوة الغريبة وغير المتوقعة.


اتحاد الكرة ذبح عجل قبل لقاء منتخب الفراعنة مع الكونغو


وذكرت شبكة  ESPN الأمريكية المتخصصة في أخبار البرامج الرياضية والترفيهية أن مسؤولي اتحاد الكرة المصري قام بذبح عجل وتوزيع لحومه على الفقراء والمحتاجين للمصريين في العاصمة القاهرة قبل ملاقاة منتخب الفراعنة مع منتخب الكونغو الديمقراطيةفي مسابقات الأمم الإفريقة. 


ولجأ اتحاد الكرة المصري إلى العادة القديمة التي يذبحون فيها عجول لطرد النحس الذي يلازم منتخب مصر لكرة القدم قبل ملاقاة الكونغو الديمقراطية في دور الثمانية من نهائي كأس إفريقيا، وذلك بعد التعادلات الثلاثة التي سجلها في دور المجموعات وعدم تحقيقه أى فوز.


ذبح العجل لطرد النحس عن منتخب مصر في هذه البطولة


وجاء قرار اتحاد الكرة المصري بذبح عجل قبل ملاقاة الكونغو الديمقراطية اليوم لطرد النحس الذي يلازم منتخب مصر لكرة القدم بعد  إصابة إمام عاشور بارتجاج في المخ، وتغيبه عن مواجهة الكونغو، في ثالث إصابة يتعرض لها لاعب من الأعمدة الأساسية بعد إصابة محمد صلاح ومحمد الشناوى ومغادرتهما المعسكر، واستقر رأى مسؤولي الاتحاد كنوع من التفاؤل وفك النحس على ذبح عجل وتوزيعه على الفقراء في أبيدجان، وكلفت إدارة البعثة أحد أفراد الجالية المصرية باتخاذ ما يلزم لاختيار العجل المناسب.


ويلعب اليوم الأحد منتخب الفراعنة الذي لم يحقق أي فوز في كأس إفريقيا 2023 المقامة بكوت ديفوار مع الكونغو الديمقراطية، بدون نجومه الكبار بعد أن تعرض بطل إفريقيا التاريخي لمجموعة من الإصابات في مرحلة المجموعات، وخسر النجم محمد صلاح ثم الحارس محمد الشناوي، ودخل إمام عاشور إلى المستشفى بعد إصابته بارتجاج في الرأس أثناء التدريبات بحسب اتحاد الكرة المصري.


اتحاد الكرة المصري يتفاءل بذبح العجول في مسابقات الأمم الإفريقة


ويرى اتحاد الكرة المصري أنه مع منتخب الفراعنة يتفاءلون بذبح العجول في مسابقات الأمم الإفريقة فقد تم ذبح عجلين في نسخة 2006 التي استضافتها مصر، عندما قام مسؤولو المنتخب بذبح عجلين قبل مواجهة كوت ديفوار في النهائي الذي فازت به مصر.


وذبح لاعبو المنتخب المصري عجلا قبل مواجهة أنجولا في دور الثمانية من بطولة عام  2008 التي أقيمت في غانا،، وقام القائد أحمد حسن بذبح العجل في ملعب كوماسي أثناء التدريبات، وهي البطولة التي حققها منتخب مصر للمرة السادسة والثانية علي التوالي.


وقامت البعثة المصرية بذبح عجل وتوزيعه على فقراء مدينة بنجيلا أثناء البطولة السابعة والأخيرة التي ظفر بها أبطال القارة السمراء في عام  2010 خلال ربع نهائي كأس إفريقيا بأنجولا، وذلك قبل مواجهة الكاميرون وهذا مايأمل فيه اتحاد الكرة المصري من ذبح العجل بغرض تصحيح مسار منتخب الفراعنة قبل مباراة الكونغو الديمقراطية وتحصين لاعبي منتخب مصر ضد الإصابات بعد تعرض أكثر من لاعب للإصابة في هذه البطولة.


الكاميرون فاز ببطولة إفريقيا 2017 رغم أن منتخب الفراعنة ذبح 4 عجول


ولكن في بطولة إفريقيا 2017 التي فاز بها الكاميرون، لجأ منتخب الفراعنة أيضا إلى ذبح 4 عجول لفك عقدة المغرب، قبل مواجهة المنتخبين في دور الثمانية وقاد محمود كهربا مصر للفوز على أسود الأطلس بهدف نظيف، لكن منتخب مصر خسر النهائي بهدفين لهدف ضد الكاميرون مستضيفة البطولة.


وسافر المنتخب المصري بالطائرة إلى مدينة سان بيدرو الواقعة في أقصى جنوب دولة كوت ديفوار والتي تبعد المدينة عن العاصمة 350 كم، من أجل الإعداد لمباريات كأس أمم إفريقيا الباقية، حيث سيواجه نظيره الكونغو الديمقراطية اليوم الأحد على أرضية ملعب لوران بوكو بداية من الساعة العاشرة ليلا بتوقيت مصر وتعاهد لاعبو المنتخب الأول لكرة القدم على خوض منافسات كأس أمم أفريقيا، بروح جديدة لإظهار شخصية الفراعنة، بأمل تحقيق سلسلة من الانتصارات حتى بلوغ الدور النهائى والتتويج بلقب بطل كأس الأمم الإفريقة الحالية.