الجمعة 23 فبراير 2024 الموافق 13 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

ارتفاع صادرات مصر الرقمية بأكثر من 90% خلال 6 سنوات

الأحد 28/يناير/2024 - 10:28 م
أصول مصر

في خطوة إيجابية يأتي ارتفاع الصادرات الرقمية المصرية، مدعوما بنمو خدمات تعهيد إجراءات الشركات مثل خدمات الموارد البشرية وخدمات مراكز الاتصال، إضافة لخدمات تطوير البرمجيات.
حيث ارتفعت صادرات مصر الرقمية بأكثر من 90% خلال الستة سنوات الماضية، مع نمو قطاع الاتصالات والتكنولوجيا، في وقت تسعى فيه الدولة لزيادة حصيلتها من النقد الأجنبي.
ويأتي ارتفاع الصادرات الرقمية المصرية، مدعوما بنمو خدمات تعهيد إجراءات الشركات مثل خدمات الموارد البشرية وخدمات مراكز الاتصال، إضافة لخدمات تطوير البرمجيات، الدعم الفني، والنظم المدمجة وتصميم الإلكترونيات، وتصميم الدوائر الإلكترونية.

مطالب بتحرير كامل لسعر الصرف

وكثيرا ما طالب صندوق النقد مصر بتحرير كامل لسعر الصرف، وهو بند عطل تنفيذ مراجعتين لبرنامج وقعته لاقتراض 3 مليار دولار قبل أكثر من عام وحصلت منه على شريحة واحدة. لكن الصندوق أعلن أنه يدرس زيادة القرض لمصر في ظل الأوضاع في غزة.


ويأتى هذا بعد أن فقد الجنيه المصري حوالى 50% من قيمته أمام الدولار بعد أن خفضت مصر عملتها المحلية 3 مرات منذ مارس 2022 في ظل أزمة اقتصادية ونقص حاد في السيولة الدولارية، فيما يتوقع خفض رابع للجنيه مع ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازي فوق 63 جنيه للدولار واستقرار سعره في نطاق 31 جنيه في السوق الرسمي.
ويشهد قطاع الاتصالات في مصر، نمو خلال السنوات الماضية، وساهم القطاع بنحو 5% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي 2021-2022.