السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

دعم مشاريع في كوت ديفوار بــ 194 مليون يورو

الخميس 01/فبراير/2024 - 12:30 ص
أصول مصر

وقعت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات، على مشاركة استراتيجية لتقاسم المخاطر تهدف إلى تعزيز التنمية المستدامة في كوت ديفوار.
وقدمت المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تغطية تأمينية بقيمة 194 مليون يورو، مدعومة بضمان ائتمان جزئي بقيمة 400 مليون يورو.

 المشاريع البيئية والاجتماعية المؤهلة

وأصدره بنك التنمية الأفريقي ضد مخاطر عدم السداد المرتبطة بقرض بقيمة 533 مليون يورو، قدمه بنك ستاندرد تشارترد إلى حكومة كوت ديفوار.
وسيُستخدم هذا المبلغ لتمويل مجموعة من المشاريع البيئية والاجتماعية المؤهلة، بما في ذلك الطاقة المتجددة، والتعليم، والحد من التلوث ومكافحته.

بجانب الحفاظ على التنوع البيولوجي الأرضي والمائي، والبنية التحتية الصحية، فضلًا عن الاستخدام المستدام لإدارة المياه ومياه الصرف الصحي، وفقًا للإطار المستدام لكوت ديفوار.
وتُعد شراكة بنك التنمية الأفريقي مع المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات محورية لتوسيع نطاق برنامج ضمان الائتمان الجزئي للبنك لجذب التمويل اللازم من قبل ستاندرد تشارترد.
وسيحتفظ البنك بحصة قدرها 206 ملايين يورو (51.5%) من قيمة ضمان الائتمان الجزئي البالغ 400 مليون يورو.

تحسين ميزانية بنك التنمية الأفريقي

في حين ستغطي المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات المبلغ المتبقي البالغ 194 مليون يورو.

 ولا تؤدي هذه الشراكة إلى تحسين ميزانية بنك التنمية الأفريقي من خلال تحويل جزء من التعرض إلى المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات فحسب، بل يحافظ البنك أيضًا على تعرض كبير متبقي، مما يدل على اتباع نهج متوازن لتقاسم المخاطر.