الخميس 29 فبراير 2024 الموافق 19 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

غادة شلبي: قريبا.. إطلاق منصة موحدة للسياحة الصحية في مصر

السبت 03/فبراير/2024 - 02:45 م
غادة شلبى نائب وزير
غادة شلبى نائب وزير السياحة

أكدت نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة غادة شلبي، أن الوزارة تسعى إلى وضع السياحة الصحية في مصر على خريطة السياحة العالمية.

 

وأضافت شلبي - خلال المؤتمر الصحفي للمؤتمر الدولي للسياحة الصحية - أن وزارة السياحة والآثار ستعلن إنشاء منصة موحدة للسياحة الصحية بجزئيها العلاجي والاستشفائي، والتي سيتم إطلاقها خلال فعاليات المؤتمر الدولي للسياحة الصحية المقرر عقده يومي 2 و3 مارس المقبل.

استراتيجية موحدة للسياحة الصحية

وأوضحت أن وزارة السياحة والآثار تستهدف التعاقد مع خبراء دوليين لتحليل المناطق التي تزخر بالسياحة الاستشفائية في مصر، من أجل إعداد استراتيجية موحدة للسياحة الصحية في مصر تفتح الباب أمام المستثمرين لتوضيح خريطة كاملة للمناطق الاستثمارية والعوائد الاقتصادية منها، وشددت على أن مصر تملك العديد من المقومات التي تؤهلها أن تكون في مصاف الدول المتقدمة في مجال السياحة الصحية.

يذكر أن المؤتمر الصحفي للمؤتمر الدولي للسياحة يشارك به وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة سها جندي، بالإضافة إلى محافظي جنوب سيناء خالد فودة والوادى الجديد محمد الزملوط، وأسوان أشرف عطية والقاهرة خالد عبدالعال، والدكتورة نهال بلبع القائم بأعمال محافظ البحيرة، وعدد من العاملين بالقطاع الصحي والسياحي.