الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فيديو.. ما حقيقة الحصول على الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار؟

الإثنين 05/فبراير/2024 - 03:34 ص
أصول مصر

كشف شريف سامي عجيب نائب المدير التنفيذي لوحدة فحص طلبات التجنس التابعة لمجلس الوزراء، حقيقة الحصول على الجنسية المصرية مقابل 10 آلاف دولار.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية: "مفيش حاجة اسمها الجنسية المصرية 10 الاف دولار"، لافتا: " لا صحة للحصول على الجنسية مقابل 10 آلاف دولار للحصول على الجنسية".

شروط الحصول على الجنسية المصرية 

وقال: "هناك عدة برامج وشروط للحصول على الجنسية المصرية ومنها شراء عقار بنحو 300 ألف دولار داخل مصر، وحينها يحصل على الجنسية المصرية فورا".

وتابع: "من ضمن الشروط والبرامج أيضا وضع وديعة بقيمة 500 ألف دولار في بنك مصري لمدة 3 سنوات ويتم استردادها بالجنيه المصري بعد انتهاء المدة".

وذكر أنه تم منح الجنسية المصرية الفترة الماضية لعدد من الأشخاص، وكان هناك تقييم للبرامج الاستثمارية لطالبي الجنسية المصرية، وهناك المئات من الأشخاص المقدمة طلبات للحصول على الجنسية.. والجاليات العربية الأكثر طلبا للحصول على الجنسية المصرية".

 الجنسية المصرية 

وقال: "يمكن الحصول على الجنسية المصرية مقابل وضع 250 ألف دولار بالخزينة المصرية"، قائلا: نحصل على 10 آلاف دولار ولكن كرسوم إدارية لطلب الحصول على الجنسية المصرية ولا يسترد.

وواصل: ثم يختار طالب الحصول على الجنسية البرنامج المناسب للحصول على الجنسية"، مضيفا: " نستقبل الطلبات والجهات الأمنية هي التي تدرس المستندات وتتأكد من أهلية المتقدم".