الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

للمرة الأولى.. السعودية تحقق المركز الأول بالمنطقة في حجم الاستثمار الجريء

الثلاثاء 06/فبراير/2024 - 01:02 ص
أصول مصر

احتفت الشركة السعودية للاستثمار الجريء، بتحقيق المملكة المركز الأول بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرة الأولى في حجم الاستثمار الجريء في عام 2023.

ومر عليها خمس سنوات على تأسيسيها، فيما أقيم الحفل بحضور الشركاء من قيادات الجهات الحكومية المعنية بالقطاع، ومديري صناديق الاستثمار ورواد الأعمال، إلى جانب فريق الشركة.

رؤية شاملة لأوضاع سوق الاستثمار

واستعرضت الرئيس التنفيذي للاستثمار نورة السرحان، منجزات الشركة منذ تأسيسها بالأرقام، وتحدثت عن الاتجاهات المستقبلية للشركة.

فيما قدمت نائب رئيس الاستثمار في (SVC) هيفاء المقبل رؤية شاملة لأوضاع سوق الاستثمار الجريء إقليميًا وعالميًا ومقارنتها بوضع المملكة الإيجابي في الاستثمار الجريء.
وتتصدر السعودية لمشهد الاستثمار الجريء في المنطقة، ويأتي نتيجة الحراك الاقتصادي والاستثماري الذي تشهده نتيجة الدعم الحكومي بقيادة خادم الحرمين وسمو ولي العهد بما يتماشى وأهداف رؤية المملكة 2030 لتعزيز الاقتصاد الوطني.

دعم الشركات الناشئة

وبحسب الشركة لم يكن هذا الإنجاز يتحقق دون المستثمرين الفاعلين ومديري الصناديق الذين دعموا الشركات الناشئة خلال مراحل نموها المختلفة.

وأضافت: وبالتأكيد فإن كل هذه الجهود لم تكن لتأتي بنتيجة دون رواد الأعمال المبتكرين الذين عملوا بدأب على إطلاق شركات قادرة على النمو المتسارع داخل وخارج المملكة.