السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

هل يتخارج؟.. بنك الكويت الوطني يكشف موقفه من السوق المصري

الأربعاء 07/فبراير/2024 - 05:17 ص
أصول مصر

أكدت «شيخة البحر» نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني- مصر، أن البنك متواجد في السوق المصري ولن يتخارج من هذا الاستثمار الذي ينظر إليه باعتباره استثمار طويل الأجل

وأضافت في مقابلة مع قناة بلومبيرغ العالمية، أن المجموعة تنظر لمصر باعتبارها إحدى أبرز الأسواق الاستراتيجية لأعمالها، ودائمًا ما تعتبرها السوق المحلية الثانية.

تخفيف حدة التوترات الجيوسياسية

وذكرت أن عمليات البنك في مصر لا تزال واحدة من أكثر العمليات ربحية في المجموعة حيث تتمتع بأعلى معدلات العائد على حقوق المساهمين والأصول، مؤكدة أن الاقتصاد المصري يعد واحدا من أكبر اقتصادات المنطقة ويتمتع بإمكانيات كبيرة.
وبينت أن البنك يتطلع إلى تخفيف حدة التوترات الجيوسياسية وهو ما من شأنه أن يسمح ببعض التعافي في تدفقات العملات الأجنبية وإعادة تفعيل برنامج بيع الأصول الحكومية.

وذكرت أنه وبمجرد استعادة الثقة في الاقتصاد والعملة، نعتقد أن هناك فرصًا كبيرة في مصر ونبقى متفائلين بشأن آفاقها المستقبلية.

الاقتصاد المصري

ولفتت إلى أن المناقشات مع صندوق النقد الدولي تسير بشكل إيجابي في اتجاه التوصل إلى اتفاق ربما يجلب معه تمويلات تتجاوز 10 مليارات دولار.

وأوضحت أن الاقتصاد المصري يعد واحدا من أكبر اقتصادات المنطقة ويتمتع بإمكانيات كبيرة للنمو بمجرد العودة إلى المسار الصحيح وهو سوق نمو رئيسية لنا، ونحرص على مواصلة التوسع هناك.