الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

159 وحدة فندقية.. مشروع مرتقب لتطوير منتجع "فور سيزونز" في وجهة "البحر الأحمر"

الإثنين 12/فبراير/2024 - 04:02 ص
أصول مصر

كشفت شركة "البحر الأحمر الدولية"، عن تحقيقها إغلاقًا ماليًا لاتفاقية تمويل بقيمة 2 مليار ريال سعودي (522 مليون دولار أمريكي) مع "بنك الرياض".
ويدعم التمويل المشروع المشترك بين "البحر الأحمر الدولية" و"المملكة القابضة"، لتطوير منتجع "فور سيزونز" المرتقب إنشاؤه في وجهة "البحر الأحمر".

منتجع "فور سيزونز" في وجهة "البحر الأحمر" 

وجرى توقيع البنود المبدئية للمشروع المشترك في أكتوبر 2023، فيما قال الرئيس التنفيذي لـ "البحر الأحمر الدولية" جون باغانو: "إن الفرص والإمكانات السياحية لدى المملكة لا حدود لها.

ومع افتتاح اثنين من فنادقنا، فإننا نعد أنفسنا روادًا في وضع المملكة على خريطة السياحة العالمية، كما تعكس هذه الخطوة ثقة القطاع الخاص في السعودية وشعبها وفي "البحر الأحمر الدولية".

وذكر أنه من المقرر أن يكون منتجع "فور سيزونز"، الذي سيتخذ موقعه على جزيرة "شورى" في وجهة "البحر الأحمر"، مرفقًا فاخرًا لا مثيل له.

159 وحدة فندقية

وسيضم 159 وحدة فندقية، مشيرًا إلى أن جزيرة "شورى" تشكل جزءًا من المرحلة الأولى للتطوير، التي ستضم عند اكتمالها 11 منتجعًا وفندقًا استثنائيًا فاخرًا ووحدات سكنية.

هذا بالإضافة لملعب لبطولات الجولف ومرسى يتسع لـ 118 يختًا، بالإضافة إلى مجموعة شاملة من مرافق البيع بالتجزئة وتناول الطعام والترفيه.
وذكر الرئيس التنفيذي لـ "بنك الرياض" نادر سامي الكريّع: "تتولى "البحر الأحمر الدولية" مسؤولية كبيرة كونها تعد إحدى ممكنات تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.