الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أصول TV

«الأرصاد» تتوقع تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية ابتداء من السبت المقبل

الخميس 15/فبراير/2024 - 10:54 م
أصول مصر

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع استمرار حالة التقلبات الجوية غدًا، مشيرة إلى أن هناك تحسنًا نسبيًا في الأحوال الجوية ابتداء من يوم السبت المقبل.

ذروة التقلبات الجوية

وأضافت غانم خلال تصريحات تلفزيونية، أن اليوم هو ذروة التقلبات الجوية، لافتة إلى أن هناك زيادة في كميات الأمطار اليوم، خاصة في المحافظات الساحلية، التي تشهد أمطارا غزيرة ورعدية، وقد يتساقط معها حبات البرد.

أشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية بدأت منذ الأمس، مؤكدة أن هناك انخفاضا في قيم درجات الحرارة، وذلك بسبب منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، ومنخفض سطحي على سطح البحر المتوسط.

تعليق الدراسة

ولفتت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك عدة محافظات أعلنت تعليق الدراسة اليوم في المدارس بسبب التقلبات الجوية، منها: محافظات مطروح، والإسكندرية، والبحيرة وكفر الشيخ.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى تشهد اليوم سقوط أمطار متوسطة، ورعدية أحيانًا، مضيفة أن هناك نشاطا للرياح اليوم سرعته ما بين 30 إلى 35 كيلو مترا فى الساعة، ما يزيد الإحساس بالبرودة وانخفاض قيم درجات الحرارة.