الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

كيليان مبابي يبلغ باريس سان جيرمان برحيله نهاية الموسم

الخميس 15/فبراير/2024 - 11:46 م
أصول مصر

أبلغ الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي إدارة ناديه بعدم تجديد تعاقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي، وأنه سيغادر النادي في نهاية هذا الموسم.

وكشفت صحيفة "ذا اتليتيك" الإنجليزية، ان هناك اتفاق لم يكتمل بين النادي وكيليان مبابي بشان طريقة خروجه والاعلان رسميا عن رحيله.

وذكرت الصحيفة الإنجليزية في وقت سابق من هذا الشهر أن مبابي كان يميل نحو الانضمام إلى ريال مدريد عند انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان، لكن الأعضاء المؤثرين في حاشية اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا لم يقتنعوا بعرض النادي الإسباني، الذي أدى إلى تأخير العملية.

شروط ريال مدريد

كما ذكرت صحيفة أثليتيك سابقًا، أن مبابي عرف منذ أوائل يناير الشروط التي يرغب ريال مدريد في تقديمها له، مع انتهاء عقد الفرنسي مع باريس سان جيرمان بعد 30 يونيو، كان لديهم الحرية في مناقشة الشروط لأنه في الأشهر الستة الأخيرة من صفقته في فرنسا.

وتلقى باريس سان جيرمان عرضًا بقيمة 300 مليون يورو لضم مبابي من الهلال في الصيف. تم منح نادي الدوري السعودي الإذن بالتحدث مع المهاجم، لكنه بقي في النهاية في باريس سان جيرمان.

وسيغادر مبابي، سان جرمان، كلاعب حرّ، إلا أن الطرفين تفاوضا الصيف الماضي حول اتفاق يقضي بتنازل اللاعب عن جزء من مكافآته المذكورة في عقده وتصل قيمتها إلى "عشرات" ملايين الدولارات.

وبعد سبعة مواسم في صفوف سان جرمان، يسعى مبابي الذي بات الهدّاف التاريخي لنادي العاصمة الفرنسية، إلى خوض مغامرة جديدة، يُرجّح أن تكون في صفوف ريال مدريد الإسباني.

وسجل اللاعب (25 عاما) 20 هدفا في الدوري هذا الموسم، إذ يسعى باريس سان جيرمان للحصول على لقبه الثالث تواليا.

ويستضيف باريس سان جيرمان، الذي يتصدر الترتيب بفارق 11 نقطة عن أقرب مطارديه، منافسه نيس غدا الجمعة.