السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

طارق شكري: بيع المطوريين للوحدات بالدولار سيزيد من الحصيلة الدولارية للدولة

الأحد 18/فبراير/2024 - 03:46 م
طارق شكري
طارق شكري

قال طارق شكرى، رئيس غرفة التطوير العقاري ووكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن قطاع التطوير العقاري له 3 مطالب من الدولة خلال المرحلة الراهنة، وهم ضمان استمرارية ثبات سعر الفائدة المقرر انتهائه في 2025 لفترة أكبر من ذلك.

طرح أراضي للمطورين بالجنيه وليس الدولار

وأكد أن المطلب الثاني طرح أراضي للمطورين بالجنيه وليس الدولار فقط  لانه عند اتاحة جميع الاختيارات بالدولار  فقط فإنها عائق بالنسبه له فبالتالي يجب اتاحة بالجنيه والدولار،  بشرط أن يكون هناك نسبة من 20 إلى 30% للدولة، كما يجب توفير هيكل نظامي يساعد الدولة للخروج من الأزمة الدولارية.

حل المشكلات مع مصلحة الضرائب


و أوضح أن المطلب الثالث لقطاع التطوير العقاري هو ضرورة وضع آلية لتعامل وزارة المالية مع المطورين فيما يتعلق لضريبة القسمة، وذلك لحل المشكلات مع مصلحة الضرائب والتسجيل وخلال الفترة القادمة سيتم عقد اجتماع مع وزير المالية لحل هذه المشكلات.

و تابع، إنه من ضمن الاقتراحات لوفرة الحصيلة الدولارية التى مصر بحاجة اليها حاليا، حيث  بيع المطور العقارى للمنتج العقاري بالدولار ايجابى للدولة وللمطور.

و أشار شكري إلي أن مشترى العقارات أصبح متفهم  لاهمية شراء العقارات، مشيرا إلي الحوافز التي قدمتها الحكومة للمطورين العقاريين مما ساهم في وفرة لدي الشركات.

5 مليار دولار أرباح متوقعة سنويا من تصدير العقار

وأكد أن التسويق هام جدا من اجل تصدير العقار

و قال شكري إن نجاح مصر في تصدير العقار يحقق لها مابين 3 إلى 5 مليار دولار سنويا، مشيرا إلي أن مصر ينقصها الترويج الجيد لفكرة الإقامة مقابل العقار خصوصا للجاليات العربية المقيمة في مصر.