الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

خالد عباس:1500اسرة تعيش حاليا بالعاصمةالإدارية وسنعلن عن التحالف الفائز بتخطيط المرحلة الثانية

الإثنين 19/فبراير/2024 - 09:15 م
أصول مصر

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، ان العاصمة الإدارية أحد أهم المشروعات في الدولة  ، فاهى عبارة عن حلم تحقق حيث كانت المنطقة صحراء  منذ 7 سنوات ولكن اليوم اصبح مشروع كبير متكامل يساهم فى الاقتصاد القومى للدولة، ويوفر المشروع جودة حياة للمواطن ووحدات سكنية وخاصة ان 60% من الدولة شباب.

العاصمة مدينة ذكية متكاملة فى كل جوانبها

واضاف رئيس شركة العاصمة الإدارية، ان العاصمة هى مدينة ذكية متكاملة فى كل جوانبها من حيث البنية التحتية والوحدات المختلفة وخاصة ان التطور وجودة الحياة اصبح مطلب وليست رفاهية.

وتابع، الشركة انتهت من تنفيذ حوالي 70% من المرحلة الأولى للعاصمة الادارية الجديدة، مشيرا إلى أنه سيتم اليوم الإعلان عن التحالف الفائز بتخطيط المرحلة الثانية للعاصمة الادارية.

48الف320 موظف يعملون بالوزارات المختلفة بالحي الحكومي

واوضح،ان هناك اكثر من 1500 اسرة تعيش حاليا بالعاصمة الإدارية، بالإضافة إلى 48 الف320 موظف يعملون بالوزارات المختلفة بالحي الحكومي، فضلا عن 6 جامعات.

واكد على ان  نجاح شركة مصر ايطاليا وتسليم  مشروعها خير دليل على مجهودات فعلية نفذت على الأرض وأن نجاح الشركة من نجاح المطورين العاملين بها.

والجدير بالذكر ان شركة العاصمة الإدارية قد طرحت قطع اراضي باول شهر  يناير في منطقة (MU 23) بأنشطة واستخدامات متعددة وذلك في أكثر الأماكن تميزًا على محور الأمل ومواجهة للمدينة الرياضية، وتم الطرح للمرة الاولي باستخدام نظام الأقساط المتساوية الذي يتيح للمطور شراء الأرض بنظام التقسيط مع السداد على دفعات متساوية ربع سنوية.

إقرار نظام الأقساط المتساوية جاء في إطار العمل على تشجيع شركات التطوير العقاري

وأوضح المهندس  خالد عباس أن إقرار نظام الأقساط المتساوية جاء في إطار العمل على تشجيع شركات التطوير العقاري العاملة في العاصمة الإدارية ولتخفيف العبء على المطور العقاري في ظل ما يشهده السوق من ارتفاع أسعار مواد البناء وبغرض الحفاظ علي سوق عقاري نشط وفعال في العاصمة الإدارية الجديدة ايمانا منا بأن العاصمة الإدارية تستحوذ على نسبة كبيرة من نشاط هذا السوق الواعد.