السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

رئيس جهاز طيبة الجديدة: أسعار الأراضي بالمدينة ترتفع 10-20% خلال الشهور الأخيرة

الخميس 22/فبراير/2024 - 08:41 م
رئيس جهاز طيبة الجديدة
رئيس جهاز طيبة الجديدة

ارتفعت أسعار الأراضي بمدينة طيبة الجديدة بنسبة تتراوح بين 10% إلى 20% في خلال الشهور الأخيرة، في ظل عمليات التطوير والإقبال على المدينة.

التخصص التجاري الأكثر طلبًا في طيبة الجديدة

وقال علاء عبد اللاه – رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة، المشرف على مدينة الأقصر الجديدة – لـ «أصول مصر» إن الزيادة في أسعار الأراضي تعود إلى الإقبال الكبير على المدينة مؤخرًا، خاصة من المطورين العقاريين في المجال التجاري.

طرح 183 قطعة أرض إسكان متوسط لمحدودي الدخل

وكشف عن اعتزام طرح 183 قطعة أرض إسكان متوسط لمحدودي الدخل للأفراد خلال فبراير الجاري، وتتراوح مساحاتها بين 230 إلى 270 مترًا.

وأضاف أنه تم أيضًا طرح عدد من الفرص الاستثمارية للمطورين العقاريين بنظام التخصيص الفوري لعدد من التخصصات المختلفة، كالجامعات والكومباوندات والمدارس والنوادي والأراضي، منها ما هو مطروح بالدولار ومنها ما هو مطروح بالجنيه، وتم طرح حديقة بمساحة 9.5 أفدنة بالمدينة وكافتيريات ومخبز، وذلك في إطار سعي جهاز مدينة طيبة الجديدة إلى زيادة الخدمات المقدمة للسكان، بخلاف توفير فرص استثمارية تفي بطلبات المستثمرين بالمدينة.

أهداف المدينة في 2024

جذب المزيد من الاستثمارات للمدينة هدف أساسي خلال 2024

وأوضح رئيس جهاز مدينة طيبة الجديدة أن المدينة تستهدف خلال عام 2024 جذب مزيد من المستثمرين وزيادة عدد وحدات الإسكان الاجتماعي، وتم وضع خطة وإنشاء دعايا ومؤتمرات تسويقية للترويج للمدينة وجذب المزيد من الاستثمارات داخلها.

ولفت إلى إصدار أول رخصة دائمة للمحال على المنظومة الجديدة طبقًا لقانون المحال العامة رقم 154 لسنة 2019، مؤكدًا ضرورة متابعة باقي الجهات لسرعة إصدار باقي تراخيص التشغيل، وسرعة توجه باقي أصحاب المحال بالمدينة إلى مركز إصدار تراخيص التشغيل بالجهاز خلال المدد المحددة بالقانون لإصدار تراخيص التشغيل، وضرورة الالتزام بالإجراءات والقواعد المحددة بالقانون ولائحته التنفيذية.

وعن تعداد سكان طيبة الجديدة أفاد عبد اللاه بأن عدد السكان بالمدينة بلغ 100 ألف أسرة، ومستهدف الوصول إلى مليون نسمة بحلول عام 2030.

شبكات الري الذكية

كما أكد دعم جهاز مدينة طيبة الجديدة لاستخدام شبكات الري الذكية لتقليل الفاقد من المياه المستخدمة في ري المزروعات، والاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في ري المزروعات لتحقيق استدامة الموارد، وذلك لمواكبة التقدم في مجال شبكات الري الذكية والاستفادة منها وإمكانية البدء في تطبيقها.

وشدد عبد اللاه على ضرورة الحفاظ على المياه وتوفير التكاليف بالقدر المستطاع في مجال شبكات الري الذكية لري المزروعات، أو قطع الغيار الذكية لمحطات مياه الشرب والمحابس للتحكم في الضغط، ويجب الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة وتطبيقها في جميع المجالات.

رئيس جهاز طيبة الجديدة: أسعار الأراضي بالمدينة ترتفع 10-20% خلال الشهور الأخيرة