السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

يتراوح بين 25 و30 ألف جنيه في التجمع الخامس

مروان فارس: سعر المتر في «بيت الوطن» يقفز 150% خلال عام

الخميس 22/فبراير/2024 - 10:15 م
مروان فارس
مروان فارس

قال المهندس مروان فارس – رئيس مجلس إدارة شركة «إبداع للتطوير العقاري»، وعضو مجلس إدارة اتحاد مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية – لـ «أصول مصر» إن أسعار وحدات «بيت الوطن» بالتجمع الخامس ارتفعت بنسبة 150% خلال عام.
وأوضح أن سعر المتر وصل حاليًّا إلى ما بين 25 و30 ألف جنيه في أحياء التجمع الخامس، مثل «النرجس» و«الياسمين» و«البنفسج»، بعدما كان في حدود 10 آلاف جنيه.

تكلفة بناء المتر تصل إلى 20 ألف جنيه

وبحسب فارس، فإن أسعار الوحدات السكنية ارتفعت للغاية خلال عام نتيجة لارتفاع أسعار تكلفة البناء وأسعار مواد البناء، حيث إن تكلفة بناء المتر تصل إلى 20 ألف جنيه.
وأضاف أن بناء العمارة قد يأخذ 5 أشهر على الأقل، وهو ما يترتب عليه زيادة الأسعار بشكل غير مفاجئ، فضلًا عن أن أسعار الأراضي ارتفعت بشكل مبالغ فيه.

السوق العقارية تتميز بطلب مرتفع رغم ارتفاع تكلفة البناء

وشدد فارس على أن التقلبات السعرية وارتفاع الأسعار مؤثرة في جميع فئات المجتمع، سواء المشتري النهائي أو الحكومة أو المطور أو المستثمر، موضحًا أن كل شركة لها أسلوبها الخاص في التحوط من زيادة الأسعار حتى لا تؤثر على عملائها.

البيع بطريقة «الأوف بلان» يكبد المطورين خسائر كبيرة

وتابع: «شركة «إبداع» حريصة دائمًا على عدم البيع «أوف بلان»، وعدم البيع إلا بعد تنفيذ جزء كبير منه، حيث إن البيع بطريقة الـ «أوف بلان» في ظل هذه الظروف الصعبة يؤدي إلى خسارة المطور بشكل كبير، سواء في ثمن الأرض أو في سعر المباني».

تطورات الطلب

ومع ذلك، قال رئيس مجلس إدارة شركة «إبداع للتطوير العقاري» إنه على الرغم من ارتفاع أسعار تكلفة البناء فإن السوق العقارية المصرية تتمتع بطلب كبير، خاصةً بالقاهرة الجديدة، وإذا قامت هيئة المجتمعات العمرانية بطرح أراضٍ بها فسيتم شراؤها لكونها تمثل استثمارًا جيدًا دائمًا.
 

مروان فارس: سعر المتر في «بيت الوطن» يقفز 150% خلال عام