السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

هيئة الاستثمار: ترويج الفرص الاستثمارية في قطاعات مختلفة بالسوق المحلي خلال 2024

الإثنين 26/فبراير/2024 - 11:09 ص
أصول مصر

كشف حسام هيبة، الرئيس التنفيذى للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن عقد مؤتمر يروج للفرص الاستثمارية المتاحة فى عدة قطاعات مختلفة بالسوق المحلي خلال 2024.

وأضاف أن الهيئة توفر خدماتها إلكترونيًا، مثل خدمة تأسيس الشركات وسداد كافة الاشتراكات والتوقيع الإلكتروني، وكل ما يخص هذا الشأن.

وحدة متخصصة لحل تحديات المستثمرين

وأشار رئيس هيئة الاستثمار إلى أن جميع التحديات التى تواجه المستثمرين يتم حلها من خلال وحدة متخصصة تابعة لمجلس الوزراء، موضحًا أنه سيتم إطلاق منصة لدعم ريادة الأعمال فى مصر، تتضمن القوانين والتشريعات المتعلقة بنشاط ريادة الأعمال.

ولفت إلى أن الهيئة شكلت لجنة لتحديد مشكلات الاستثمار في مصر ووضع حلول للتعامل معها، وإنهاء خدمات التراخيص المختلفة.

التوسع في إصدار الرخصة الذهبية

وأضاف أن هيئة الاستثمار توسعت فى إصدار الرخصة الذهبية، وهى موافقة استثمارية واحدة تصدر من مجلس الوزراء، مشيرًا إلى تدشين وحدة خاصة لإصدار الرخصة الذهبية، حيث تصدر الرخصة خلال 20 يوم عمل تقريبًا، وتم بالفعل إصدار 26 رخصة لـ 26 مشروع.

مصر شهدت طفرة في تطوير البنية التحتية 

وأكد حسام هيبة، أن مصر شهدت طفرة كبيرة في تطوير البنية التحتية خلال الفترة الماضية، وذلك استعدادًا لاستقبال الاستثمارات الخارجية، موضحًا أن الحكومة المصرية ممثلة في الهيئة العامة للاستثمار، سهلت الإجراءات أمام الفرص الاستثمارية، وأيضًا خصصت الأراضي، ووفرت كافة سبل الراحة في استخراج التصريحات.