الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
العاصمة الإدارية

شركة العاصمة الإدارية تُوَقِّع شراكة إستراتيجية مع «أتوس»الفرنسية لإنشاء شركة لتعزيز التكنولوجيا

الثلاثاء 12/مارس/2024 - 11:11 ص
أصول مصر

وقعت شركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD» عقد شراكة مع «أتوس» الفرنسية لإنشاء شركة جديدة تقدم خدمات تكنولوجيا المعلومات والحلول الذكية وتعزيز البنية التحتية التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة.
ووقَّع الاتفاقية كلٌّ من المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة «العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ACUD»، والمهندس نور الدين بيهمان، الرئيس التنفيذي لمؤسسة «أتوس للتكنولوجيا»، بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

شركة العاصمة الإدارية تُوَقِّع شراكة إستراتيجية مع «أتوس» الفرنسية لإنشاء شركة لتعزيز التكنولوجيا

وتهدف الشركة الجديدة إلى تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات، وجميع الخدمات المتعلقة بالأنظمة والمنصات لأغراض إدارة وتشغيل وصيانة البنية التحتية الذكية، وأنظمة الإدارة وتكنولوجيا المعلومات، داخل العاصمة الإدارية الجديدة وخارجها، وتشغيل وصيانة وتسويق وبيع الخدمات التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة.

وزير الاتصالات الدكتور عمرو طلعت: العاصمة الإدارية نموذج للمدن الذكية.. وانتقال الحكومة نقلة نوعية نحو التحول الرقمي


وقال الدكتور عمرو طلعت – وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات – إن العاصمة الإدارية تمثل نموذجًا لمدينة ذكية، مضيفًا أن انتقال الحكومة إلى العاصمة الإدارية الجديدة هو نقلة نوعية في طريقة عمل الحكومة بالتكنولوجيا الرقمية، وذلك من خلال تنفيذ رؤية جديدة في تقديم الخدمات للمواطنين بطرق مبتكرة تعتمد على التكنولوجيا.

شركة العاصمة الإدارية تُوَقِّع شراكة إستراتيجية مع «أتوس» الفرنسية لإنشاء شركة لتعزيز التكنولوجيا

وتابع: «تحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إقامة شراكات بين القطاعين الحكومي والخاص، وتشجيع الشركات العالمية على إقامة مراكز لها لتصدير الخدمات الرقمية من مصر، والدخول في شراكات مع الشركات المحلية».
وقال المهندس خالد عباس إن الشراكة الإستراتيجية ستساهم بشكل كبير في تعزيز البنية التحتية التكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة.

شركة العاصمة الإدارية تُوَقِّع شراكة إستراتيجية مع «أتوس» الفرنسية لإنشاء شركة لتعزيز التكنولوجيا