الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي للشركة:

cred تتوسع مجددًا بشرق القاهرة..وتضخ أكثر من 4.3مليارات جنيه في الإنشاءات خلال2024-2025

الخميس 14/مارس/2024 - 04:13 ص
المهندس أحمد منصور
المهندس أحمد منصور

واصلت شركة cred خلال 2023 تحقيق نتائج إيجابية مميزة على مستوى التنفيذات بالمشروعات القائمة والمبيعات، وأيضًا التسليمات، وذلك على الرغم من التحديات الصعبة التي شهدها القطاع العقاري من التغيرات الكبرى في تكاليف التنفيذ وغياب الرؤى بشأن استقرار سعر الصرف.


وأكد المهندس أحمد منصور – الرئيس التنفيذي لشركة cred – حرص الشركة على التوسع بالسوق المصرية بصورة دورية، وقد قامت مع بداية 2024 بإطلاق أحدث مشروعاتها بالسوق المصرية، كما تحرص الشركة على الإسراع من معدلات التنفيذ، وسيتم خلال العام استكمال التسليمات بمشروع CLM بالعاصمة الإدارية الجديدة.

cred تتوسع مجددًا بشرق القاهرة..وتضخ أكثر من 4.3مليارات جنيه في الإنشاءات خلال2024-2025

إطلاق مشروع Ever New Cairo بالتجمع الخامس باستثمارات 30 مليار جنيه


وأطلقت شركة Cred أحدث وأكبر مشروعاتها Ever New Cairo بالتجمع الخامس في القاهرة الجديدة، على مساحة 128.5 فدانًا، وإجمالي استثمارات 30 مليار جنيه، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية.

الشركة كانت من أوائل المطورين الذين رأوا في مشروع العاصمة الإدارية فرصة حقيقية للاستثمار

وقال المهندس أحمد منصور إن المشروع الجديد يأتي استكمالًا لما بدأته الشركة من توسعات بمختلف المناطق الحيوية، وكانت البداية بالعاصمة الإدارية الجديدة، وكانت الشركة من أولى الشركات العقارية المصرية التي رأت في هذا المشروع القومي الواعد فرصة حقيقية للاستثمار والتنمية.
وتابع: «ثم توجهنا إلى منطقة غرب القاهرة بما تمتلكه من مقومات حضارية وسياحية فريدة من نوعها، وعدد من المشروعات الضخمة لكبريات الشركات العقارية، ثم توجهنا مرة أخرى إلى الشرق من خلال المشروع الجديد الذي تدخل به Cred في تحدٍّ جديد تسعى من خلاله إلى تقديم طراز فريد للمشروعات العمرانية القادرة على المنافسة والوجود بقوة في تلك المنطقة الإستراتيجية الهامة بقلب مدينة القاهرة الجديدة».
ويقع مشروع Ever New Cairo بموقع إستراتيجي مثالي بالتجمع الخامس، في امتداد شارع التسعين الجنوبي، وهو مشروع سكني تجاري إداري، يقع بالقرب من مختلف المرافق الحيوية ويحيط به العديد من الطرق الرئيسية التي تتيح لقاطني المشروع التنقل والوصول بسهولة إلى مطار القاهرة الدولي، وأيضًا إلى الكثير من أحياء وسط العاصمة في أسرع وقت ممكن، خاصة مع التطور المستمر الذي تشهده شبكة الطرق بالبلاد في الفترة الأخيرة.
وأضاف أن نسبة البناء في مشروع Ever New Cairo لا تتعدى 14%، وباقي الأرض للمساحات الخضراء والمفتوحة، وتتمتع جميع وحدات المشروع بإطلالات مباشرة على المناطق الخضراء، وهو ما يتيح لسكانها التمتع بهذه المناظر الرائعة، مع ممرات خاصة للتنزه وملاعب رياضية مفتوحة ونادٍ اجتماعي وClubhouse، فضلًا عما تتميز به الوحدات التجارية والإدارية من مساحات متنوعة، مع الاستغلال الأمثل لها ببنية تحتية تكنولوجية متكاملة توفر للعاملين بيئة عمل صحية تمكنهم من الإبداع والابتكار.
وأكد المهندس أحمد منصور حرص Cred على الاستعانة بأفضل المكاتب الاستشارية المحلية والعالمية لوضع مخططات وتصميمات المشروع، ومنها مكتب إسماعيل الحبروك للاستشارات الهندسية وDIE STADT.

cred تتوسع مجددًا بشرق القاهرة..وتضخ أكثر من 4.3مليارات جنيه في الإنشاءات خلال2024-2025

نستهدف تحقيق 12 مليارات جنيه مبيعات تعاقدية خلال العام الجاري

وقال المهندس أحمد منصور إن شركة cred تستهدف تحقيق مبيعات تعاقدية بقيمة 12 مليار جنيه خلال 2024 من مشروعاتها بغرب القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة.
وقال إن المبيعات المستهدفة من المشروع الجديد ever new cairo تصل إلى 35 مليار جنيه، تسعى الشركة إلى تحقيق 5 مليارات جنيه منها خلال العام الجاري.

حققنا 3.4 مليارات جنيه مبيعات خلال 2023 بزيادة عن المستهدف 20%

وأضاف أن شركة cred حققت خلال عام 2023 مبيعات تُقدَّر بـ 3.4 مليارات جنيه، وكان المستهدف 3 مليارات جنيه، وهو ما يعكس الإقبال على مشروعات الشركة وقوة السوق، خاصة أن الزيادة في المبيعات ليست فقط بسبب ارتفاع الأسعار، وإنما لزيادة عدد الوحدات المبيعة.

تميُّز مواقع مشروعات الشركة ومعدلات التنفيذ الجيدة بها عوامل ساهمت في إقبال العملاء

وأكد أن تميز مواقع مشروعات الشركة ومعدلات التنفيذ هي عوامل ساهمت في إقبال العملاء، واستحوذ مشروع ever بغرب القاهرة على النسبة الكبرى من المبيعات خلال 2023.

مشروع ever استحوذ على النسبة الكبرى من المبيعات وأصبح الأعلى سعرًا في العيادات بغرب القاهرة

وتنفذ شركة cred مشروع ever بغرب القاهرة بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ويقع على مساحة 40 فدانًا على «محور 26 يوليو» بجوار «مول العرب»، ويشتمل على وحدات سكنية ووحدات خدمات تجارية وإدارية وطبية وفندقية.

نسبة مبيعاتنا للعملاء خارج مصر مثَّلت نحو 30% من إجمالي المبيعات

وأشار إلى أن نسبة مبيعات الشركة للعملاء خارج مصر خلال 2023 مثلت نحو 30% من إجمالي مبيعات الشركة، وأغلب العملاء من المصريين العاملين بالخارج، ومستهدف تحقيق نفس النسبة في 2024.

الإنشاءات

وقال منصور إن الشركة تستهدف ضخ 4.3 مليارات جنيه في الإنشاءات بمشروعاتها منذ العام الجاري وحتى 2025، مشيرًا إلى أنه سيتم ضخ 1.8 مليار جنيه في إنشاءات مشروعي غرب القاهرة والعاصمة الإدارية، موزعة بين 800 مليون للعاصمة ومليار جنيه لغرب القاهرة، وذلك خلال العام الجاري.
وتابع منصور: «ضخت الشركة 700 مليون جنيه في أعمال الإنشاءات في مشروعاتها خلال 2023، موزعة بين 550 مليون جنيه بمشروع CLM بالعاصمة الإدارية، و150 مليون جنيه بـ ever في غرب القاهرة».

cred تتوسع مجددًا بشرق القاهرة..وتضخ أكثر من 4.3مليارات جنيه في الإنشاءات خلال2024-2025


وأضاف أن استثمارات الشركة خلال 2023 في مشروع ever تركزت على تجهيزات الموقع والـ clubhouse، كما تم البدء في تنفيذ 18 عمارة بالجزء السكني الخاص بالمشروع، ومن المقرر الانتهاء منها خلال العام الجاري، مشيرًا إلى أنه سيتم البدء في تنفيذ الجزء التجاري.

العاصمة الإدارية


وتنفذ شركة cred مشروع CLM بالعاصمة الإدارية الجديدة، وهو مشروع سكني متكامل، يتميز بموقع إستراتيجي حيوي بقلب العاصمة الإدارية بمنطقة R7، بالقرب من العديد من الخدمات والمرافق الهامة بالعاصمة الإدارية، ومنها الحي الحكومي ومنطقة المال والأعمال وجامعة «كوفنتري» البريطانية، فضلًا عن قربه من النهر الأخضر.
وعن التسليمات قال الرئيس التنفيذي لشركة cred: «قمنا بتسليم 123 وحدة من أصل 478 وحدة، وهي المرحلة الأولى من CLM بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال 2023، وسيتم استكمال عمليات التسليم لتلك الوحدات، بالإضافة إلى تسليم 150 وحدة بالمرحلتين الثانية والثالثة خلال 2024».
وأكد أن حجم المبيعات في العاصمة الإدارية لا يزال جيدًا، وأن المعروض من الوحدات أقل مقارنة بالأعوام الماضية، وأغلب الشركات انتهت من بيع 70% من الوحدات السكنية، ومن ثم فالطلب أعلى كثيرًا من المعروض، متوقعًا زيادة معدلات الإشغال وانتقال أكبر عدد من الحاجزين للسكن خلال 2025.

تطور الأسعار


وقال المهندس أحمد منصور إن الشركة رفعت أسعار مشروعاتها خلال 2023 بنسبة 50%، ومشروع غرب القاهرة ever أصبح الأعلى سعرًا للعيادات في غرب القاهرة بسبب تميز الموقع والإسراع من معدلات التنفيذ.
وأشار إلى أن المبيعات المستهدفة للمشروع ارتفعت لتصبح 32 مليار جنيه في الوقت الحالي، بعد أن كانت 10 مليارات جنيه وقت الطرح، وذلك بعد الزيادات في تكاليف المشروع.
وأوضح منصور أن إستراتيجية شركة cred تتركز في التوقيت الحالي على التوسع في السوق المصرية واستكمال مشروعاتها القائمة.
وذكر منصور أن cred بدأت في الاستعانة بشركة مقاولات أخرى لتنفيذ مشروعاتها بخلاف شركة MIG، وستتم الاستعانة بشركتين أخريين لتنفيذ الجزء الإداري والتجاري بمشروع ever بغرب القاهرة.
وأوضح أن الاستعانة بشركات مقاولات إضافية هي لتكثيف وزيادة عمليات التنفيذ والالتزام بالتعاقدات المبرمة مع العملاء.

cred تتوسع مجددًا بشرق القاهرة..وتضخ أكثر من 4.3مليارات جنيه في الإنشاءات خلال2024-2025
cred تتوسع مجددًا بشرق القاهرة..وتضخ أكثر من 4.3مليارات جنيه في الإنشاءات خلال2024-2025