الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

عمر الطيبي: TLD تعتزم ضخ 750 مليون جنية استثمارات بمشروعاتها خلال 2024

الأربعاء 13/مارس/2024 - 11:39 ص

عززت شركة TLD – The Land Developers ، من تواجدها في السوق العقاري المصري، بمحفظة أراضي تبلغ 52 فدانا وبرأس مال يصل إلي  4 مليارات جنيه تقريبا، لتودع عام 2023 بنتائج مميزة  و تبدأ عام 2024 بخطط توسعية جديدة والاسراع من تنفيذ المشروعات القائمة  وتحرص شركة TLD على تنفيذ المشروعات بأعلى جودة ممكنة  مستندة الى خبرات مؤسسيها التى تمتد لأكثر من 30 عاماً  ، و تضع الشركة  العميل على رأس أولوياتها من خلال تقديم منتج عقاري متميز.

وفي هذا الصدد قال عمر الطيبى، الرئيس التنفيذي لشركة TLD – The Land Developers ، أن الشركة تحرص على تنفيذ مشروعات تقدم قيمة مضافة للسوق المصرية وكانت من اوائل الشركات التى نفذت مشروعات بالعاصمة الادارية الجديدة وحرصت على تنفيذ أعلى معدلات انشاءات بالمشروع فى وقت زمني قياسى . 

عمر الطيبى، الرئيس التنفيذي لشركة TLD – The Land Developers

شركة العاصمة الإدارية تقوم بجهد كبير وتقدم العديد من التيسيرات للمطوريين


واشار الى ان شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، تقوم بجهد كبير  فى الإسراع من التنمية والتطوير وقامت بمنح  العديد من التيسيرات للمطورين العقاريين العاملين بالعاصمة وهناك تواصل دائم بين الطرفين لحل جميع التحديات . 

تسليم 150 وحدة من ارمونيا خلال النصف الاول من 2024 و208 وحدة ستكون جاهزة للتسليم بالنصف الثاني 

وأشار الطيبي إلي أن شركة TLD حققت انجازات قوية فى عام 2023 من حيث الانشاءات بجميع المشروعات حيث تم ضخ مايقرب من مليار جنيه استثمارات بمشروع أرمونيا بالعاصمة الإدارية الجديدة وعلى استعداد لتسليم 150 وحدة فى النصف الاول و208 وحدة جاهزة للتسليم خلال النصف الثانى من العام الجارى 2024 ،و يقع المشروع في المنطقة R7 على مساحة 42 فدانًا، وهو أحد أهم المشروعات المستدامة التي تعتمد على حلول المباني الذكية بجميع الأمور الحياتية.

و تابع أن مشروع  أرمونيا يقدم وحدات سكنية فاخرة، تم تصميمها بزوايا مختلفة لتوفير الخصوصية اللازمة لساكنيها، حيث تم بناء وحدات المشروع على 20% فقط من المساحة الكلية للمشروع، فيما تم تخصيص 80% من المساحة المتبقية للخدمات والمساحات الخضراء، لتوفير أكبر قدر من الراحة والحياة العصرية المتكاملة.

و كانت قد أعلنت الشركة  عن إطلاق مرحلتها الجديدة “Aspire” في مشروع أرمونيا ، والذي يتميز بموقعه الاستراتيجي في قلب أرمونيا بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويضم Aspire  مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية، تصل إلى 350 وحدة تتراوح مساحتها بين 87 و303 متر مربع، وضعت بطريقة مميزة تضمن وصول ضوء الشمس لمختلف الأنحاء لتوفر منظر بانورامي مريح من داخل المنزل يطل على مناظر طبيعية خلابة وحمام سباحة مركزي، ولاندسكيب.

ويأتي إطلاق “Aspire” بعد نجاح مبيعات المرحلة الأولى والثانية من مشروع أرمونيا، حيث تم بيعهما بالكامل وفقًا لأعلى معايير الكفاءة والتميز، مما يُؤكد ثقة العملاء في TLD والتزامها بتقديم مشروعات عالية الجودة، حيث يقدم مشروع أرمونيا 1750 وحدة سكنية فاخرة، على مساحة 42 فدان.

 

نتوقع انتعاش اداء السوق العقاري خلال 2024 


و كشف  الرئيس التنفيذي لشركة TLD، أن الشركة تعتزم ضخ استثمارات تتخطي 750 مليون جنية  بالمشروعات خلال العام الجاري 2024.
أوضح ان عام 2023  اثبت قوة السوق العقارى واستقراره رغم التحديات التى عانى منها العالم أجمع وحققت الشركات مبيعات قوية تعكس قوة السوق والطلب الحقيقي  متوقعاً ان يشهد  أداء السوق العقارى المصري خلال 2024 انتعاشة كبري خاصة مع  النمو بالسوق العقاري وادارك العملاء ان العقارات هى الملاذ الآمن للاستثمارات . 
واضاف انه سيستمر  انتعاشة  الطلب على المنتجات العقارية السياحية والتجارية والادارية و الفندقية خلال العام الجاري . 
وأوضح أن المشاريع السياحية من أكبر المشاريع التي تزيد من تنمية الدولة، و بذلك فإن مشروع تنمية رأس الحكمة  سيكون لها فائدة كبيرة على كل الاقتصاد المصري خاصة إنها تؤدي إلى إستثمارات أكبر وتنمية كاملة للناتج القومى للبلاد.

صفقة رأس الحكمة ستساعد في تنمية السوق العقاري المصري والاقتصاد ككل

واوضح أن صفقة رأس الحكمة ستساعد في تنمية السوق العقاري المصري والاقتصاد ككل  وسيتم جذب  العديد من الاستثمارات الاجنبية خاصة وان السوق المصري به فرص واعدة . 

الانتهاء من الانشاءات الخرسانية بكل فيلات مشروع il Bayou

وتنفذ شركة TLD مشروع il Bayou على مساحة 45 الف متر مربع بمدينة سهل حشيش، باستثمارات بلغت 500 مليون جنيه، بإجمالي 85 وحدة ما بين فيلات مستقلة بها حمام سباحة، وتوين أو تاون هاوس، بالإضافة إلى 60 شقة فندقية.
وقال عمر الطيبي ، تم الانتهاء من الانشاءات الخرسانية بكل فيلات المشروع وبلغت نسبة التنفيذ حالياً 40 %  ويتم  تشطيب الفيلات التى تم بيعها على مدار العام السابق .

وأضاف أن  الوحدات تُسلَّم كاملة التشطيب بالمطابخ والتكييفات، وتتمتع بالخدمة الفندقية، ولكل فيلا حمام سباحة خاص، وبالنسبة إلى المساحات حيث تتراوح مساحات الفيلات بين 175 و220 مترًا والشقق من 85 إلى 135 مترًا.

اسناد عقود مقاولات جديدة للاسراع من التنفيذ 

واوضح ان الشركة قامت باسناد اعمال مقاولات لشركتين منذ بداية العام الجاري وهناك خطة لاسناد المزيد من الاعمال وذلك لرغبة الشركة وحرصها على الاسراع من التنفيذ . 
واضاف انه يتم مراجعة الاسعار بالشركة بصورة دورية  ،متوقعا زيادة اسعار بنسبة تترواح من 40 ل50% على مدار عام 2024.

الاستثمار فى مصر

و شدد الرئيس التنفيذي لشركة TLD – The Land Developers ، ، علي ثقة الاستثمارات الاجنبية  السوق المصري والقوة الشرائية المتواجدة بداخل السوق بجانب تواجد اجراءات اقتصادية مميزة تخلق مناخاً جاذباً للاستثمار.
واوضح، ان زيادة الطلب على العقار بانواعه المختلفة للاستثمار يأتى نتيجة وعى المواطنين دائم على مدار الاعوام السابقة  وادراكه لقيمة العقار ، حيث يستثمر المواطنين فى الوحدات السكنية لغرض الاستخدام او اعادة البيع فيما بعد او من اجل منحها للابناء ، وهذا ينطبق ايضا على الوحدات التجارية والادارية حيث ان الاستثمار فى هذه الوحدات متواجد منذ عدة سنوات تتجاوز ال30 عام حيث يقوم الافراد بتوزيع محافظهم الاستثمارية على هذا الاساس ، وحدث طفرة كبيرة فى الوعى الاستثمارى بوجه عام ليس فقط العقارى لدى الافراد خلال الفترة السابقة وذلك نتيجة تطور التكنولوجيا ووفرة المعلومات وسهولة الوصول لها بالاضافة الى نمو المنظومة ككل وبالتالى زيادة الوعى.