الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

الدكتور باسم كليلة رئيس مجلس إدارة شركة إكسبو ريبابلك لتنظيم المعارض والمؤتمرات:

معارض«عقارات النيل–Nile Property Expo» ساهمت في تصدير عقارات بقيمة 500مليون دولار خلال7سنوات

الإثنين 18/مارس/2024 - 07:26 ص
باسم كليلة
باسم كليلة

بدأت شركة «إكسبو ريبابلك لتنظيم المعارض والمؤتمرات» في إطلاق الحملة الترويجية لأولى نسخ معرض «عقارات النيل – Nile Property Expo» في 2024، النسخة الـ 12 من المعرض، التي ستنطلق في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

إقامة نسخة بقطر خلال مايو 2024 

كما ستنطلق نسخة من معرض «عقارات النيل – Nile Property Expo» في قطر خلال مايو 2024.

إطلاق النسخة الـ 12 بالرياض.. والحملة الترويجية للمعرض بدأت برعاية مبارة نهائي كأس مصر بالمملكة العربية السعودية

وقال الدكتور باسم كليلة – رئيس مجلس إدارة شركة «إكسبو ريبابلك لتنظيم المعارض والمؤتمرات» – إن الشركة بدأت حملتها الترويجية بالحصول على الرعاية الرسمية لمباراة نهائي بطولة «كأس مصر» بين فريقي الأهلي والزمالك و التى تم  إقامتها فى 8 مارس 2024 الجارى في الرياض بالمملكة العربية السعودية، حيث تُعَدُّ تلك البطولة هي البطولة الأقدم في تاريخ مصر.

مصداقية «عقارات النيل» دعمت ثقة الدولة والحكومات والعملاء خارج مصر

وأضاف أن معرض «عقارات النيل» تمكَّن من اكتساب ثقة العملاء في دول الخليج العربي على مدار السنوات السبع الماضية، وذلك بفضل المصداقية واحترام القوانين والحرص على انتقاء الشركات العقارية الموجودة بالمعرض، ليتم اختيار الشركات الجادة صاحبة الخبرات، وذلك للحفاظ على المصداقية.
وأوضح أن مصداقية «عقارات النيل» دعمت من ثقة الدولة بها، فتحصل نسخ المعارض على رعاية مجلس الوزراء المصري ووزارتي الإسكان والهجرة، مشددًا على حرص الشركة على الحصول على الرعاية الحكومية ووجود مسؤولين حكوميين خلال افتتاح المعرض لدعم المصداقية وإثقال وجود الشركات المصرية.

روَّجنا لمشروعات أكثر من 90 مطورًا عقاريًّا 

وكشف عن أن مبيعات معارض «عقارات النيل» لصالح المطورين العقاريين منذ انطلاقها في 2017 بلغت 500 مليون دولار تقريبًا، وشارك في نسخ المعارض أكثر من 90 مطورًا عقاريًّا.

«سوديك» و«بالم هيلز» و«سيتي إيدج» و«تطوير مصر» وcred و«العتال» ضمن شركاء نجاح النسخ السابقة

وأضاف أن من ضمن الشركات الموجودة بصورة دورية في معارض «عقارات النيل» شركات «سوديك» و«تطوير مصر» و«سيتي إيدج» و«بالم هيلز» وcred و«العتال هولدينج».

وحققت معارض «عقارات النيل» مبيعات تخطت 5 مليارات جنيه لصالح شركات التطوير العقاري خلال 2023، وذلك عبر 3 نسخ تمت إقامتها بالمملكة العربية السعودية في الرياض وجدة.

وانعقدت النسخة الأخيرة من معارض «عقارات النيل» خلال نوفمبر 2023 في جدة والرياض بمشاركة 20 شركة من كبار مطوري القطاع العقاري بمصر.

وشدد على أن معارض «عقارات النيل» ساهمت في إتاحة فرص لشركات التطوير العقاري المصرية لبناء قاعدة من العملاء خارج مصر، سواء من المصريين العاملين بالخارج أو العرب، وهو ما ساهم في دفع تصدير العقار وزيادة مبيعات الشركات الخارجية، كما أتاح أيضًا فرصًا للشركات للتواصل مع الحكومات والمطورين من الأشقاء العرب، وهو ما يساهم في خلق فرص للتوسعات الخارجية.

وتابع: «كما تدرس معارض «عقارات النيل» التوسع في أسواق أخرى، منها أسواق خارج حدود الوطن العربي».

ننفق مليوني دولار سنويًّا على الدعايا خارج مصر

وأكد حرص الشركة على تحديد مواعيد مدروسة للمعارض وإجراء دراسات سوقية على أعلى مستوى، وذلك لضمان طرح مشروعات خلال المعارض تتلاءم مع احتياجات العملاء بالأسعار والتسهيلات المطلوبة.

تبنِّي سياسات جديدة ترتكز على التسويق لمصر

كما أشار إلى تبنِّي آليات تسويقية متنوعة ومبتكرة للترويج للعقارات المصرية بالخارج والوصول إلى الشريحة المستهدفة من العملاء، مشيرًا إلى أن الشركة تنفق مليوني دولار سنويًّا على الدعايا والإعلان لمعارضها بالدول الخارجية.
وكشف الدكتور باسم كليلة عن تبني سياسات تسويقية في 2024 ستركز بصورة أكبر على التسويق لمصر بصورة عامة، وذلك لتحقيق أفضل نتائج في ملف تصدير العقارات.

صفقة «رأس الحكمة» ستحقق دفعة كبرى في ملف تصدير العقارات المصرية

وأكد أن صفقة «رأس الحكمة» سيكون لها دور كبير في نجاح ملف تصدير العقارات المصرية، حيث سيجذب المشروع التنموي العديد من العملاء العرب والأجانب، خاصة مع امتلاك الشريك الإماراتي خبرات تسويقية، وكذلك تميز موقع المشروع، إلى جانب المشروعات التنموية الكبرى التي نفذتها الدولة بالساحل الشمالي وساهمت في رفع القيمة المضافة للمنطقة كلها.

وأضاف أن العاصمة الإدارية الجديدة والساحل الشمالي والبحر الأحمر من أكثر المناطق جذبًا للعملاء العرب والأجانب في العامين الأخيرين، متوقعًا استمرار الطلب عليها خلال 2024، وخاصة الساحل الشمالي.

معارض«عقارات النيل–Nile Property Expo» ساهمت في تصدير عقارات بقيمة 500مليون دولار خلال7سنوات
معارض«عقارات النيل–Nile Property Expo» ساهمت في تصدير عقارات بقيمة 500مليون دولار خلال7سنوات