الجمعة 12 أبريل 2024 الموافق 03 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

عودة تطبيق إنستاباي للعمل بعد ساعات من انقطاع الخدمة

الخميس 21/مارس/2024 - 10:45 م
أصول مصر

كشف متعاملون في تطبيق إنستاباي التابع للبنك المركزي المصري عن عودة عمل التطبيق بشكل سليم بعد تعطله لعدة ساعات من انقطاع الخدمة اليوم الخميس، وهو ما أثر على عمليات تحويل الأموال عبر الحسابات المصرفية المرتبطة بالتطبيق.

عطل يضرب إنستاباي

وكانت قد تعرضت منصة إنستاباي، لعطل فني أعاق مستخدمي المنصة الرقمية من إجراء تعاملاتهم النقدية من خلالها، بعد أن فشلوا في الدخول إلى التطبيق والتعامل عليه.

وتسبب العطل في منع عملاء منصة إنستاباي، من الدخول على التطبيق وإجراء عمليات تحويل أو استلام الأموال، مع إعاقة معرفة كشف الحساب، مما أثار قلق الكثير منهم بسبب الخوف علي أرصدتهم المالية من أن تكون قد تعرضت للاختراق أو التحويل.

تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستاباي

كان البنك المركزي قد قرر في ديسمبر الماضي تأجيل فرض رسوم على تطبيق إنستاباي إلى أجل غير مسمى وأصدر توجيهات للبنوك المشاركة في شبكة المدفوعات اللحظية إنستاباي بتأجيل تحصيل رسوم على المعاملات إلى أجل غير مسمى.

ورفع قرار البنك المركزي قيمة المعاملة الواحدة على شبكة المدفوعات اللحظية تطبيق إنستاباي ليصبح 70 ألف جنيه، والحد الأقصى لإجمالي المعاملات اليومية إلى 120 ألف جنيه، والحد الأقصى للمعاملات الشهرية إلى 400 الف جنيه.

وكانت الصفحة الرسمية لشبكة تحويل الأموال عبر تطبيق إنستاباي للمدفوعات اللحظية، سمحت بإمكانية استخدام التطبيق من خارج مصر وتنفيذ المعاملات المالية لحظيًا بين البنوك المصرية الموجودة داخل التطبيق.

ويبلغ عدد البنوك المنضمة لـ تطبيق إنستاباي للمدفوعات اللحظية نحو 27 بنكًا حتى الآن، منها البنوك العشرة الأولى التي انضمت للشبكة وتشمل الأهلي المصري، مصر، التجاري الدولي، الإسكندرية، قطر الوطني الأهلي، العربي، البنك العربي الإفريقي، القاهرة، المصري الخليجي، الشركة المصرفية العربية.