الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

طلعت مصطفى ضمن قائمة القادة العقاريون الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

الجمعة 29/مارس/2024 - 02:44 ص
هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى

اختارت مجلة"فوربس"هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة (TMG Holding)  ضمن قادة الشركات العقارية الأكثر تأثيرًا في الشرق الأوسط لعام 2024.

طلعت مصطفى

و يعمل "مصطفى" في مجموعة طلعت مصطفى القابضة منذ أكثر من 40 عامًا، ويعد احد ابرز الشخصيات العقارية التى حققت نجاحا كبيرا بقطاع العقارات في مصر ومنطقة الشرق الأوسط.

هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة

مجموعة طلعت مصطفى القابضة

و حققت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، نتائج أعمال غير مسبوقة خلال عام 2023 على مستوى جميع أنشطة المجموعة المختلفة، وأسفرت مجهودات الإدارة التنفيذية عن تحقيق المجموعة مبيعات عقارية تعاقدية من خلال قطاع المبيعات بالمجموعة بلغت 142.7 مليار جنيه مما يعد رقم تاريخي غير مسبوق في قطاع النشاط العقاري في مصر.

وتوزعت المبيعات بين مبيعات شركات مجموعة طلعت مصطفى وقدرها 94.9 مليار جنيه محطمة بذلك رقم مبيعات المحقق خلال نفس الفترة من العام الماضي، والبالغ 33.2 مليار جنيه بنسبة نمو 186%، بالإضافة إلى مبيعات جهات أخرى بمبلغ 47.84 مليار جنيه، والتي يستحق للمجموعة عن تلك المبيعات عمولات بيعية تقابل المصروفات العمومية والإدارية، وذلك من خلال الخطط الاستراتيجية التي تضعها الإدارة، والتي يتم تصميمها بعناية فائقة وكذلك تبنيها لرؤية طويلة الأجل يتم تنفيذها بنجاح تؤدي إلى تعزيز وتنمية مصادر الدخل المتنوعة للمجموعة.

كما أتمت «مجموعة طلعت مصطفى القابضة»من خلال ذراعها الفندقية شركة «أيكون»  الاستحواذ على حصة الأغلبية البالغة 51% مع حقوق الإدارة في شركة «ليجاسي» للفنادق والمشروعات السياحية، المالكة لـ 7 فنادق تاريخية في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان.

قائمة فوربس

وتضم القائمة قادة أكثر 100 شركة مؤثرة فى الشرق الاوسط خلال 2024، وتم الاعتماد على عدة عوامل فى التقييم من بينها إجمالي الأصول للشركات والقيمة السوقية والايرادات فى حال الافصاح عنها، قيمة أو مساحة محفظة الاراضى وعدد الوحدات  المملوكة للشركة، وقيمة كلا من المشروعات التى تم إنجازها والمشروعات قيد الانشاء ومدي التزام الشركة بتسليم الوحدات للمشترين.