الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي: اصلاح مؤسسي شامل لتعزيز الإرادات وترشيد الانفاق

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 01:01 م
الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي اهم ملامح ومستهدافات العمل الوطنى خلال المرحله المقبلة  مؤكدا   على اولويه حمايه وصون امن مصر القومى فى محيط اقليمى ودولى مضطرب، ومواصله العمل على تعزيز العلاقات المتوازنه مع جميع الاطراف في عالم جديد تتشكل ملامحه وتقوم فيه مصر بدور لاغنى عنه لترسيخ الاستقرار والأمن والسلام والتنمية".

وأضاف الرئيس السيسى فى بيانه أمام مجلس النواب بعد أداء اليمين الدستورية لولاية رئاسة جديدة، "تبني اصلاح مؤسسي شامل يهدف الى ضمان الانضباط المالي وتحقيق الحوكمه السلامه من خلال ترشيد الانفاق العام وتعزيز الايرادات العامه والتحرك باتجاه مسارات اكثر استدامه للدين  العام،وكذلك تحويل مصر لمركز اقليمي للنقل وتجاره الترانزيت والطاقه الجديده والمتجدده والهيدروجين الاخضر ومشتقاته الى جانب تعظيم الدور الاقتصادي لقناه السويس".

تبني استراتيجيات تعزز من قدرات وموارد مصر الاقتصادية

واردف "تبني استراتيجيات تعزز من قدرات وموارد مصر الاقتصادية وتعزز من صلابة ومرونة الاقتصاد المصري فى مواجهة الأزمات مع تحقيق نمو اقتصادي قوي ومستدامة  ومتوازن".

وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي فى قيادة التنمية

وتابع، "وتعزيز دور القطاع الخاص كشريك أساسي فى قيادة التنمية والتركيز على قطاعات الزراعه والصناعه والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحه وزياده مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي تدريجيا،وكذلك زياده مساحه الرقعه الزراعيه والانتاجيه للمساهمه في تحقيق الامن الغذائي لمصر وجذب المزيد من الاستثمارات المحليه والاجنبيه لتوفير الملايين من فرص العمل المستدامه مع اعطاء الاولويه لبرامج التصنيع المحلي لزياده صادرات متحصلات مصر من النقد الاجنبي ".

تعزيز دعائم المشاركه السياسيه  والديمقراطية خاصه للشباب

وقال، " واستكمال وتعميق الحوار الوطني خلال المرحله المقبله، تنفيذ التوصيات التي يتم التوافق عليها على مختلف الاصعده السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه وغيرها في اطار تعزيز دعائم المشاركه السياسيه  والديمقراطية خاصه للشباب".