الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

رئيس جهاز الشروق: حققنا 120% من الخطة ومليار جنيه ميزانية 2024-2025

الخميس 04/أبريل/2024 - 09:37 م
أصول مصر

قال المهندس علي سعد رئيس جهاز مدينة الشروق إنه تم تحقيق 120% من الخطة المستهدفة خلال العام المالي الجاري 2023-2024  وتم التركيز على بعض مشاريع الطرق والمرافق بالإضافة إلى استكمال تنفيذ 11 عمارة بمشروع سكن مصر ومدرسة بالحي السادس واستكمال أعمال رفع كفاءة بعض مناطق العمارات وأعمال الصيانات الدورية.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "أصول مصر" أن  ميزانية خطة العام المالي الجديد  2024-2025 من المتوقع أن تبلغ مليار جنيه وسيتم توجيهها  إلى أعمال ترفيق منطقة الامتداد وتنفيذ مشروعات مياه وطرق وصرف صحي. 
وأعلن رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق في وقت سابق اعتماد المخطط التفصيلي لمناطق الامتداد المضافة للمدينة، وهي مناطق: (الرابية – السلام – طيبة )، والذي تم إعداده بالاشتراك مع المكاتب الاستشارية الكبرى فى هذا المجال مشيرًا إلى أن  المخطط التفصيلي حافظ على معظم المباني المقامة داخل تلك المناطق، وحول صورتها من التخطيط العشوائي إلى تخطيطها بشكل نظامي.

أراضي الخدمات

وتابع رئيس جهاز مدينة الشروق في تصريحاته لـ "أصول مصر" إنه يوجد عدد كبير من الطلبات من شركات التطوير العقاري في المدينة لشراء أراضي للخدمات بالدولار وقد شهدت السنة المالية 2023-2024 تنامي الطلب على الأراضي بالمدينة وزيادة الرغبات للسداد بالدولار وتم تخصيص قطع عديدة، ومن المقرر البدء في تنميتها خلال العام المالي الجديد.

وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق أن كل أراضي الخدمات يتم طرحها بشكل دوري على الصفحة الرسمية لهيئة المجتمعات العمرانية  سواء بالدولار أو بالجنيه.

أعمال المرافق

وتابع أن الجهاز يعمل حاليًا في تنفيذ خط المياه الرئيسي في منطقة الرابية بقطر 710 مم وانتهينا من الطريق الموازي لسور القطار الكهربائي LRT ونعمل على طرق ولاند سكيب 6 مناطق عمارات من الأولى للسادسة.

وأكد أنه سيتم تنفيذ أعمال الكهرباء بالطريق الموازي لسور القطار الكهربائي LRT بالطريق بخلاف بعض مشاريع المرافق التي نستكملها مثل الاتزان الهيدروليكي لمياه الشرب بقطاع غرب المدينة وبعض أعمال صيانة الطرق والمرافق بالمدينة.