الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

«شيميرا» الإماراتية تمنح قرضًا مساندًا لإطلاق منصة تابعة لـ«بلتون» بنحو 5 مليار جنيه

الثلاثاء 30/أبريل/2024 - 10:48 ص
بلتون القابضة
بلتون القابضة

أعلنت شركة بلتون القابضة للاستثمارات BIH التابعة لبنك الاستثمار بلتون القابضة، عن اعتزامها إطلاق منصة لحلول تمويلية بقيمة 100 مليون دولار أي بنحو 5 مليارات جنيه؛ لخدمة الشركات المصرية بمختلف أحجامها ذات أنشطة التصدير القوية.

وانعقدت الجمعية العامة العادية الإثنين الموافقة على تمويل المنصة من خلال قرض مساند بقيمة 100 مليون دولار أمريكي ستحصل عليه بلتون للاستثمار القابضة من المساهم الرئيسي بالشركة، شيميرا الإماراتية.


من جانبها، قالت الدكتورة داليا خورشيد، الرئيس التنفيذي لشركة بلتون القابضة، إن إطلاق المنصة الجديدة يأتي في ضوء التوجهات الحالية لتنويع الاقتصاد المصري وتنمية الصادرات، ومدعومًا بمقومات النمو الواعدة التي تتميز بها السوق، التي تحظى بعدد كبير من الشركات العاملة بمختلف القطاعات الاقتصادية الحيوية ومنها الذكاء الاصطناعي والسياحة، وكذلك القطاعات الواعدة مثل التصنيع والزراعة.

بلتون القابضة

وأكدت “خورشيد” أن تلبية احتياجات الشركات الراغبة في التوسع بعملياتها خارج السوق المصرية أو زيادة صادراتها يتطلب تقديم باقة من الحلول التمويلية المبتكرة، على أن يتم تصميم تلك الحلول خصيصا لملائمة احتياجاتهم المالية المختلفة لدعم العملاء في مواكبة الوتيرة السريعة لتطور ساحة الأعمال العالمية.

في حين أوضح محمد أبو الفضل، رئيس قطاع بنوك الاستثمار، أن المنصة سيتم تأسيسها تحت القطاع، في ضوء التزام بلتون القابضة بإعداد ودعم الجيل الجديد من الشركات المصرية التي تستهدف تنمية صادراتها أو توسيع بصمتها في أسواق الخليج وإفريقيا والأسواق العالمية.

وأضاف ابو الفضل أن بلتون ستقوم من خلال المنصة بخدمة الشركات التي لديها مشروعات أو عمليات خارج السوق المصرية، من خلال تقديم باقة متنوعة من الحلول التمويلية مثل تخصيم الحقوق المالية الحالية أو المستقبلية بجمبع أنواعها، وكذلك تمويل دورة رأس المال العامل، وغيرها من الخدمات.

كما أكد نمو حجم أعمال المنصة خلال الفترة المقبلة بالتزامن مع ارتفاع الطلب على خدماتها، علما بأن الشركة حاصلة على موافقة الجهات التنظيمية وجميع التراخيص اللازمة.