الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

فى جولة لـ " أصول مصر " بالمصنع بمناسبة عيد العمال

بالصور.. مجمع «هاير» أول مصنع صديق للبيئة يحصل على الرخصة الذهبية

الأربعاء 01/مايو/2024 - 07:41 م
أصول مصر

مجمع هاير الصناعي يوفر أكثر من 3000 فرصة عمل

 

500 مليون دولار ايرادات مستهدف تحقيقها خلال 4 سنوات 

 

مع الاحتفال بعيد العمال الموافق الأول من مايو،حرصت "أصول مصر " على التواجد داخل  مجمع هاير مصر الصناعى الصديق للبيئة، بمنطقة العاشر من رمضان، وهو أول مصنع في مصر يحصل على الرخصة الذهبية في مصر. 

 وقد حققت مصر منذ 2014 العديد من النتائج الايجابية والانجازات فى ملف العمل وتعظيم المكون المحلي، كما ركزت استراتيجية الدولة علي خَفْض مُعدَّل البطالة مِن 13 % عام 2014 إِلى 6.9 % الآن، ويتم توفير  فُرَص تَشغِيل، فِي الدَّاخل والْخارج مِن خِلَال النَّشْرة القوْميَّة لِلْوظائف، اَلتِي تُعْلِن عَنهَا كُلُّ 15 يوْمًا، وملْتقيات التَّوْظيف تنْسيقًا مع شركات القطَاع اَلْخاص فِي كَافَّة المحافظات، وَمِن خِلَال مَكاتِب التَّشْغيل التَّابعة لِلْوزارة، بِكافَّة المحافظات، وأيْضًا عن طريق شركات إِلحَاق العمالة المصْريَّة اَلتِي تُشْرِف عليْهَا الوزارة. 

و خِلَال عام 2023 فقط نجحت الدَّوْلة المصْريَّة فِي تَوفِير 7 مَلايِين و240 أَلفَا و77 فُرصَة عمل فِي الدَّاخل، والْخارج.

مجمع هاير الصناعي 

مجمع هاير نموذجًا لاستراتيجية وخطة عمل الدولة لتطوير ودعم القطاع الصناعي 

وبالحديث عن مصنع " هاير مصر " فانه يعبر عن استراتيجية وخطة عمل الدولة فى السنوات الاخيرة والتى تعتمد على تطوير ودعم القطاع الحكومى بكل تنوعاته، وكذلك دعم وتعزيز القطاع الخاص، ودعم التنافسية بين كافة القطاعات لتحقيق المصلحة القومية.  

 

وتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمجمع الصناعي على مساحة 70 ألف متر مربع في أقل من عام والتي تنتج منتجات التكييف المنزلي والمركزي ذو القدرات المنخفضة والمتوسطة، وغسالات الملابس بنوعيها ذات التحميل العلوي والأمامي بطاقة إنتاجية مليون وحدة سنوية وبنسبة مكون محلى بنسبة 40 % إلى 60% تصل إلى 70% في الفترة المقبلة وحصة تصديرية تصل إلى 30%. 

مجمع هاير 

مجمع هاير الانتهاء من المرحلة الاولي على مساحة 70 الف متر 

 

 ويوفر المصنع أكثر من 3000 فرصة عمل، كما يستهدف المصنع مضاعفة حجم الإيرادات خلال العام الحالى إلى 120 مليون دولار ليصل إلى أكثر من 500 مليون دولار خلال 4 سنوات.

 

و يضم المصنع نطاق رئيسى في غاية الأهمية وهو  الجزء الخاص بالصناعات المغذية، مثل الصاج وحقن البلاستيك والدهانات، وتلك الصناعات المغذية توفر ملايين الدولارات، وهو نهج للدولة المصرية يهدف توطين الصناعة المحلية، وتوفير العملة الصعبة، بزيادة الصادرات وتقليل فاتورة الاستيراد، ولذلك يعمل المصنع على فتح خطوط تسويق مع دول كبرى وبالفعل سيتم التصدير من الشهر الجاري.

مجمع هاير 

و في خطة تطوير مرنة للمجمع الصناعي تتوافق مع المناخ العام في الدولة فقد تم رفع الاستثمارات في المرحلة الاولى لتصنيع خط للتكييفات المركزي وذلك بناء على رغبة وتنسيق من الدولة المصرية.

 

يذكر ان مجمع هاير الصناعى، سيفتتح مركز صيانة رئيسي، كما تتفتح مراكز أخرى خلال عام في مناطق مختلفة، كما يتم اعداد الفنيين والعاملين في الادارات المختلفة بشكل محترف وفق أعلى المعايير الدولية.

 

وقال  المهندس  احمد الجندي مدير المجمع الصناعي لمصانع  "هاير – مصر" الصديقة للبيئة، أن افتتاح يعطي  دلالة قوية على قدرة العامل المصري على العمل الجاد والإنجاز إذا توافرت له الظروف والبيئة المناسبة.

 

مدير المجمع الصناعي: توفير البيئة المواتية ودعم الدولة والحوافز عوامل اساسية للنجاح 

وشدد مدير المجمع الصناعي  على أن هذا النجاح يأتي مرتكزًا على عدة عوامل أساسية وهي: توفير البيئة المواتية والسياسات الحكيمة والقرارات الداعمة للاستثمار التي تبنتها الدولة المصرية.. بفضل توافر البنية التحتية المتطورة ومصادر الطاقة وتقديم حزمة من الحوافز والتسهيلات الإضافية والدعم غير المسبوق من الهيئة العامة للاستثمار متمثلا في تفعيل العمل بنظام الرخصة الذهبية والذى يوفر كافة ترخيص البناء والتشغيل والإدارة مجمعة في رخصة وموافقة واحدة والتي شرفت هاير مصر بأن تكون أول شركة حصلت على الرخصة الذهبية، مما يعكس حرص الدولة المصرية قيادة وحكومة على دعم المشروعات الاستثمارية الجادة التي تهدف إلى توطين الصناعة المحلية ونقل ما وصلت إليه التكنولوجيا وزيادة نسبة المكون المحلى لتوفير منتج عالي الجودة بسعر مناسب يليق بكونه صنع في مصر.