الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مصر تشارك في منتدى قيادة التحول الرقمي الشامل والمثمر من أجل العمل اللائق

الخميس 09/مايو/2024 - 09:31 م
أصول مصر

شاركت مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في المنتدى الإقليمي لقيادة التحول الرقمي الشامل والمثمر من أجل العمل اللائق، الذي نظمته منظمة العمل الدولية يومي 8 و9 مايو في نيروبي، كينيا وعبر الإنترنت.

الذكاء الاصطناعي 

وخلال المنتدى، شاركت وزارة الاتصالات في جلسة تفاعلية بعنوان "تسخير قوة الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية للأعمال والتوظيف".

ووفر المنتدى منصة لتبادل المعرفة والخبرات لتعزيز العمل اللائق وبناء اقتصاد رقمي أكثر شمولًا، وناقشت جلساته فرص النمو والابتكار التي يتيحها الاقتصاد الرقمي.

وركز المنتدى على أهمية تطوير قدرات الأفراد وإنتاجية الأعمال وتعزيز مواءمة مؤسسات العمل في الفضاء الرقمي، ودور ذلك في بناء اقتصاد رقمي أكثر شمولًا. كما ناقش مجموعة من التحديات، منها سد الفجوة الرقمية وتشجيع الابتكار وتعزيز الأمن السيبراني وظروف العمل اللائق وتلبية الحاجة إلى تنمية المهارات وصياغة أطر وسياسات تمكينية.

كما تم التأكيد على أهمية الشراكات والحلول المبتكرة لتمهيد الطريق للمضي قدمًا، خاصة للسيدات والأشخاص ذوي الإعاقة والشباب في المناطق الريفية والأكثر احتياجًا واللاجئين.

وشملت فعاليات المنتدى نقاشات بين الخبراء والمسؤولين الحكوميين والشركاء الاجتماعيين والممارسين وممثلي القطاع الخاص والباحثين والجهات الفاعلة في مجال التنمية الدولية التي تعمل لصالح اللاجئين والمجتمعات المضيفة لهم، مثل الجهات المانحة ووكالات الأمم المتحدة والشركاء المنفذين لبرنامج الشراكة لتحسين آفاق النازحين قسرًا والمجتمعات المضيفة (PROSPECTS) وغيرهم من أصحاب المصلحة المعنيين.