الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

«التنمية المحلية» تتابع جهود المنيا في المتابعة الميدانية

الجمعة 10/مايو/2024 - 12:15 ص
أصول مصر

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة المنيا في المتابعة الميدانية المستمرة لسير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، للوقوف على الموقف التنفيذي وتذليل المعوقات أولًا بأول لتسريع وتيرة العمل بها، لدخولها في الخدمة وفقا للجداول الزمنية المحددة.

في إطار متابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بهدف النهوض بمستوى معيشة المواطنين في القري الأكثر احتياجًا وتطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين والعمل علي خفض معدلات الفقر وتوفير فرص عمل لائقة في تلك القري للمرأة المعيلة والشباب.

الوحدات المحلية

حيث كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة التنفيذية، بنطاق المراكز بالمتابعة الميدانية والتواجد على أرض الواقع والتواصل مع المواطنين داخل القرى وبكافة المشروعات لمتابعة نسب التنفيذ وإزالة أية معوقات على الفور لتسريع وتيرة العمل ورفع معدلات التنفيذ والعمل بالتوازي للانتهاء من الأعمال المتبقية بمشروعات المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) لتطوير الريف المصرى.

وجه محافظ المنيا بضرورة الالتزام بالمواصفات ومعايير الجودة الفنية واشتراطات الصحة المهنية لمشروع مستشفى أبوقرقاص الجديد ضمن خطة مشروعات مبادرة "حياة كريمة"، إلى جانب الالتزام بالمواعيد والجدول الزمني المحدد للانتهاء من المستشفى، لافتًا إلى أن المستشفى الجديد سيخدم قطاعًا عريضًا من المواطنين في إطار منظومة التأمين الصحي الشامل.

وفى هذا السياق، تفقد ناصر هاشم مدير وحدة المتابعة بمجلس الوزراء، الأعمال الإنشائية لمستشفى أبوقرقاص الجديد بالمنيا، بمرافقة تاج أبو سداح رئيس مركز أبوقرقاص، وبشر طاهر مدير المكتب الفنى للمحافظ والمهندس أحمد عاطف مدير منطقة المنيا لجهاز التعمير لمتابعة معدلات الأداء والوقوف على نسب التنفيذ بالمشروع، والعمل على إزالة أي معوقات.