الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

توقيع مذكرات تفاهم بين شركات سعودية وأمريكية في عدد من المجالات

الجمعة 10/مايو/2024 - 11:38 م
أصول مصر

بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين، نظم مجلس الأعمال السعودي الأمريكي احتفالًا، في مدينة هيوستن بولاية تكساس.

وتخلل الحفل توقيع مذكرات تفاهم بين العديد من الشركات السعودية والأمريكية في عدد من المجالات الاستثمارية المختلفة.

العلاقات السعودية الأمريكية

وقالت الرئيس المؤقت والمدير التنفيذي لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي سوزان ليندمان في كلمة خلال الحفل: “لثلاثة عقود كان مجلس الأعمال الأمريكي السعودي شريكًا راسخًا في تسهيل المشاريع التجارية الجديدة بين الشركات السعودية والأمريكية”.

وأضافت: ومع تحولات كبيرة تشهدها المملكة في رؤية 2030، نحن متشرفون برؤية هذه التطورات الديناميكية والمساهمة فيها من خلال أكثر من 60 بعثة لتطوير الأعمال وأكثر من 500 ندوة وفعالية شبكية أجريناها".
وذكرت أن الهدف الأسمى هو تمكين الشراكات، وتعزيز النمو، وصياغة المستقبل معًا وذلك يأتي مع وصول الصادرات الأمريكية إلى المملكة إلى 13.87 مليار دولار في عام 2023، وسط ما يشهد من توقعات مزدهرة للعلاقات التجارية بين البلدين.

مجلس الأعمال السعودي الأمريكي

وأشار رئيس مجلس الإدارة المشارك لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي عبدالله جمعة في كلمته إلى إنجازات كبيرة حققها المجلس خلال 3 عقود في تعزيز التعاون والفائدة المتبادلة بين الجانبين في مجالات الأعمال والاستثمار.

ولفت إلى التطور الكبير في المملكة، والتوسّع في مجالات الأعمال إذ لم يعد التجارة البينية التقليدية هي السائدة فقط بل نشهد فتحًا لآفاق جديدة مثل السياحة والترفيه وخدمات المواصلات وغيرها تزامنا مع رؤية المملكة 2030.

وتطرّق إلى مدى تأثير العلاقة السعودية الأمريكية على الجانبيين والعديد من التجارب الشخصية لكبار قيادات المجالات التجارية.