الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وزير الشباب والرياضة يضع حجر الأساس لعدة منشآت في سوهاج

السبت 11/مايو/2024 - 06:21 م
أصول مصر

وصل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في الساعات المبكرة من صباح اليوم السبت إلى محافظة سوهاج، لتفقد عدد من المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، وكان في استقباله اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، وعددًا من القيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء الهيئة البرلمانية بالمحافظة.
تأتي تلك الزيارة في اطار جولات وزير الشباب والرياضة لمتابعة سير العمل داخل المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظات، والتعرف على آخر المستجدات الخاصة بتطويرها ورفع كفاءتها، والعمل على تفعيل دورها المجتمعي، وتعظيم الإستفادة من الخدمات التي تقدمها تلك المنشآت للنشء والشباب في الفئات العمرية المختلفة.

المنشآت الرياضية في سوهاج

وعقب وصوله سوهاج التقي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة؛ عضاء مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة، لبحث موقف المنشآت الشبابية والرياضية بالمحافظة، بحضور اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج.
وفى بداية اللقاء، قدم أعضاء مجلس النواب الشيوخ بالمحافظة الشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة علي زيارته للمحافظة، ومجهوداته الكبيرة التي يبذلها في ملف الشباب والرياضة، مؤكدين على دورهم ودعمهم الكامل والتعاون مع الجهاز التنفيذى للمحافظة للارتقاء والنهوض بالخدمات المقدمة للمواطنين، كما أثنوا على منظومة العمل بالمحافظة.
وأشاد النواب باهتمام الدولة بالشباب والعمل على صقل مهاراتهم وتوظيفهم فى مناصب قيادية، مما يعد خطوة على طريق التنمية فى ظل القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسى، وأكدوا على الدور الرائد لوزير الشباب والرياضة وجهده فى تطوير مراكز الشباب بالقرى والنجوع بالمحافظة، وتوفير الدعم اللازم لتكثيف الأنشطة الرياضية المختلفة.


ومن جانبه، رحب اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بالدكنور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مشيداُ بالتنسيق الكامل مع وزارة الشباب والرياضة في كل ما يخص مراكز الشباب والأندية على مستوى المحافظة، وكذا توفير الدعم الكامل للنهوض بالأنشطة الرياضية والارتقاء بالقطاع الرياضى والعمل على احتضان المواهب الرياضية والتى من شأنها رفع اسم المحافظة عاليا محليًا، وتمثيل مصر فى كافة  المحافل الدولية.
واستهل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، جولته بمحافظة سوهاج، بقيادة ماراثون رياضي بمشاركة طلاب جامعة سوهاج، وبحضور الدكتور حسان النعمانى رئيس الجامعة.
وأكد وزير الشباب والرياضة أن تنفيذ العديد من الماراثونات في كافة المحافظات، يأتي ذلك ضمن إستراتيجية وزارة الشباب والرياضة في جعل الرياضة إسلوب حياة وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية بمشاركة مختلف الفئات من الشباب المصري في عدد من الأنشطة الرياضية التي تقيمها الوزارة بصفة منتظمة في محافظات الجمهورية، والتي تهدف إلى رفع اللياقة البدنية والصحية والمناعة لدي الشباب المصري والذي يعتبر الركيزة الأساسية في بناء الدولة المصرية.

معرض الأنشطة الفنية والابتكارات الطلابية 

وأعرب وزير الشباب والرياضة عن سعادته بمشاركة شباب محافظة سوهاج في هذا الماراثون الرياضي، مشددًا علي ضرورة ممارسة الشباب للرياضة انطلاقًا من أهمية التنشئة السليمة للأجيال القادمة، والاهتمام بدور الرياضة فى التربية البدينة والجوانب الصحية.
وعقب انتهاء المارثون، افتتح وزير الشباب والرياضة برفقة محافظ سوهاج ورئيس الجامعة، معرض الأنشطة الفنية والابتكارات الطلابية لطلاب جامعة سوهاج.
وخلال مشاركته في الندوة العلمية والتي جاءت بعنوان الإستثمار الرياضي مستقبل وطن"، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أن الرياضة تمثل صناعة قوية في العالم ولها أبعاد اقتصادية واجتماعية في حياة الشعوب، مشيرًا إلى أن الرياضة تساهم في الدخل القومي في العديد من الدول.
أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن القيادة السياسية دعمت الرياضة نظرًا لبعدها القومي للمساهمة في التنمية الشاملة وذلك من خلال حرصها علي تطوير وإنشاء عددًا من المنشآت الرياضية والشبابية المؤهلة لاستقبال المسابقات العالمية وتأهيل الأبطال للمنافسات الدولية على المستوي الافريقي والعالمي والأولمبياد بجانب الاستثمار في مشروعات الجانب الاجتماعي والأنشطة الخدمية لكل الطبقات في مراكز الشباب والأندية الرياضية.


ومن المقرر أن يتضمن برنامج الزيارة لمحافظة سوهاج أيضًا افتتاح ملعب الأكريليك وحمام سباحة بمركز شباب مدينة سوهاج، ثم يتم التوجه إلى نادي سوهاج الرياضي لوضع حجر أساس الصالة المغطاة، وتفقد عدد من الأنشطة داخل النادي، وتختتم الجولة بوضع حجر أساس مستشفى الطب الرياضي داخل استاد سوهاج الرياضي، ووضع حجر أساس المول التجاري، وتفقد الأعمال داخل الاستاد.