الخميس 23 مايو 2024 الموافق 15 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
أسواق

بدون مصنعية.. ارتفاع اسعار الذهب الآن فى التعاملات المسائية اليوم 15 مايو 2024

الأربعاء 15/مايو/2024 - 10:05 م
ارتفاع اسعار الذهب
ارتفاع اسعار الذهب الآن فى التعاملات المسائية اليوم 15 مايو

ارتفعت أسعار الذهب بالتعاملات المسائية اليوم الأربعاء 15 مايو 2024 بحوالي 20 جنيها للجرام، وذلك على خلفية استمرار الصعود العالمي للذهب إلى مستويات 2381 دولار الآن.

مما انعكس على أسعار الذهب في السوق المصري التي سجلت تحرك ملحوظ بعد هذه الارتفاعات في الأوقية العالمية للذهب.

أسعار الذهب الآن في مصر بدون مصنعية

عيار 24 يسجل 3577 جنيها.

عيار 21 يسجل 3130 جنيها.

عيار 18 يسجل 2683 جنيها.

الجنيه الذهب 25040 جنيها.

بدون مصنعية.. ارتفاع اسعار الذهب الآن فى التعاملات المسائية اليوم 15 مايو 2024

أونصة الذهب

ارتفع سعر أونصة الذهب العالمي لليوم الثاني على التوالي وذلك على حساب تراجع مستويات الدولار الأمريكي، حيث تستعد الأسواق لتقبل بيانات التضخم الهامة التي تصدر اليوم، عن الاقتصاد الأمريكي والتي سيكون لها تأثير كبير على الأسواق وتوقعات أسعار الفائدة خاصة بعد البيانات الأعلى من المتوقع التي صدرت يوم أمس عن أسعار المنتجين.

ارتفاع الذهب

يأتي هذا بعد ارتفاع آخر يوم أمس، بنسبة 0.9% في أسعار الذهب عقب صدور بيانات مؤشر أسعار المنتجين عن الاقتصاد الأمريكي خلال شهر ابريل، والتي شهدت تضارب في القراءات، حيث ارتفعت بأعلى من التوقعات ولكن قراءة شهر مارس السابقة تم تعديلها بشكل سلبي كبير. تعززت توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية في نهاية الأسبوع الماضي بعد أن أظهر تقرير الوظائف الأمريكي الأخير أن سوق العمل يشهد حالة من الضعف، وأظهر التقرير إضافة 175 ألف وظيفة جديدة فقط في أبريل، وهو ما يخالف التوقعات البالغة 243 ألف وظيفة وأقل بشكل حاد من 315 ألف وظيفة تم إنشاؤها في مارس، كما ارتفع معدل البطالة بنسبة 0.1% إلى 3.9%. 

أسعار الذهب

تقوم الأسواق المالية الآن بتسعير خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر وخفض آخر بمقدار ربع نقطة بحلول نهاية العام.

في حين أن خلفية أسعار الفائدة تعطي دفعة للذهب، إلا أن المزيد من الارتفاع قد يكون محدودًا اعتمادًا على نتائج محادثات السلام الجارية في القاهرة، ووفقا لتقارير إعلامية، قبلت حماس شروط وقف إطلاق النار التي اقترحها الوسطاء المصريون والقطريون، لكن إسرائيل تراجعت عن الاقتراح، ولا تزال المحادثات مستمرة على الرغم من العمليات العسكرية التي تقوم بها إسرائيل في رفح، وإذا نجحت الوساطة في تقريب وجهة النظر والموافقة على الهدنة، فإن أسعار الذهب ستبدأ في موجة من التراجع.

إقرأ أيضا

دون مصنعية.. أسعار الذهب اليوم في مصر 13 مايو 2024.. آخر تحديث

أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل 3130 جنيهًا لعيار 21

تقرير: أسعار الذهب عالميًّا مدعومة بتجدد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية