الإثنين 03 يونيو 2024 الموافق 26 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

طارق الجمال: انتهاء 80% من إنشاءات المرحلة الاولي بمشروع جولدن جيت

الثلاثاء 21/مايو/2024 - 09:38 ص
المهندس طارق الجمال
المهندس طارق الجمال

قال المهندس طارق الجمال،  رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، أن الشركة تستهدف ضخ نحو 8 مليار جنيه استثمارات بالقطاع العقاري خلال العام الجاري 2024.

و أكد في تصريحات خاصة ل أصول مصر أن الشركة بدأت فى تسليمات مشروع جولدن جيت بالفعل، موضحا ان المشروع يتم على 5 مراحل حيث يتم تسليم وحدات المرحلة الاولى خلال الفترة الحالية، وذلك نتيجة لأعمال الإنشاءات بالمشروع التي شهدت طفرة ملحوظة خلال الربع الأول من العام الجارى حيث تم الانتهاء من 80% منها، ويتم العمل علي خرسانة المرحلة الثانية، مما يسمح بتسليم المرحلة الأولي.

و أوضح رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون للتعمير، أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بمشروع “جولدن جيت” فى مدينة القاهرة الجديدة بقيمة 4 مليارات جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى من عائدات بيع مساحات إدارية وتجارية بالمشروع.

وأضاف، أن “ريدكون بروبرتيز” تستهدف مبيعات تعاقدية بالمشروع على مدار العام الجارى بقيمة 20 مليار جنيه.

أسعار العقارات لن تنخفض نتيجة زيادة الفائدة والدولار الجمركي

ولفت إلي أن السوق العقارى المصري يعمل بشكل جيد خلال الفترة الحالية وخاصة الساحل الشمالى، وان استقرار سعر العملة لن  يخفض اسعار العقارات في مصر بل  هناك عوامل اخرى في المقابل تؤثر علي أسعار العقارات التي سببت زيادة في التكاليف مثل ارتفاع سعر الفوائد البنكية بشكل كبير والدولار الجمركى، بالاضافة الى ارتفاع سعر  الالكتروميكانيكال الذى يتم استيراده من الخارج موضحا ان المبانى ليست مجرد خرسانة، حيث أن اعمال الخرسانة  لاتمثل اكثر من 17% من المبانى، متوقعا حدوث زيادات في أسعار العقارات علي مدار العام الجاري.

حصول خمسة مباني من مباني مشروع "جولدن جيت"، على شهادة إيدج المتقدمة للمباني الخضراء 

و أشار الجمال إلي أن الشركة تولى اهتمام كبير  بتطبيق معايير الاستدامة فى مشروعاتها ويتم تطبيق معايير الاستدامة على المبانى وفقا للشهادات المعتمدة الدولية وتطبق الطلبات التى وضعتها حيث ان الاستدامة هى منهج حياة.

و تابع أن الشركة ولاول مرة في مصر تحصل علي شهادة ال EDGE لإستدامة المباني لعدد 5 مبانى فى منطقة واحدة.

و أوضح أن حصول خمسة مباني من مباني مشروع "جولدن جيت"، على شهادة إيدج المتقدمة للمباني الخضراء EDGE Advanced Preliminary Certificate، وهي من أهم الشهادات العالمية في مجال الاستدامة البيئية والبناء الأخضر وتعمل ريدكون بروبرتيز على حصول باقي مباني المشروع على نفس الشهادة، حيث حقق المشروع نسبة توفير هائلة في استهلاك الطاقة والمياه، تصل إلى 53٪ و44٪ على التوالي مقارنة بالمباني التقليدية، كما يمثل سابقة جديدة في مصر من حيث عدد المباني التي تحصل على شهادة EDGE دفعة واحدة، مما يعكس حرصنا الدؤوب على تبني ممارسات البناء المستدامة في جميع مشروعات الشركة.