الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلي بطلًا لإفريقيا للمرة الـ 12 في تاريخه على حساب الترجي التونسي

السبت 25/مايو/2024 - 09:59 م
أصول مصر

فاز نادي الأهلي ببطولة إفريقيَا للمرة الـ 12 في تاريخه على حساب الترجي التونسي.

وأحرز نادي الأهلي هدفا في أولى دقائق الشوط الأول، واستطاع أن يحافظ عليه بقية المباراة.

والتقى الأهلي والترجي في 21 مناسبة بدوري الأبطال، حقق الفوز فيها المارد الأحمر على الترجي في 10 مناسبات.

نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي التونسي

بينما حقق الترجي التونسي الفوز على الأهلي المصري 4 مرات بدوري الأبطال، وكان التعادل سيد الموقف في مواجهات الفريقين في 7 مناسبات بدوري الأبطال.

يعد وليد سليمان هداف الأهلي أمام الترجي برصيد 3 أهداف، بينما سعد بقير يعد هداف الترجي أمام الأهلي برصيد هدفين.

وتأهل الأهلي إلى هذا الدور بعدما تصدر المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة في مرحلة المجموعات، ثم تخطي عقبة سيمبا التنزاني ومازيمبي الكونغولي الديمقراطي في دوري الثمانية وقبل النهائي على الترتيب.

وصعد الترجي للنهائي، بعدما حل في وصافة المجموعة الثالثة بدور المجموعات برصيد 11 نقطة، ثم تخطي عقبة اسيك أبيدجان الإيفواري وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي في الدورين التاليين. 

وكان الفريقان حجزا مقعديهما في بطولة كأس العالم للأندية بالولايات المتحدة عام 2025، في النسخة الأولى بالنظام الجديد للمسابقة، بمشاركة 32 فريقا. 

دوري أبطال إفريقيا

وضمن الأهلي مقعدا في بطولة السوبر الأفريقي، حيث سيواجه الزمالك المصري ،المتوج بلقب كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفدرالية الأفريقية) على حساب نهضة بركان المغربي في نهائي المسابقة القارية يوم الأحد الماضي.

 كما يشارك الأهلي أيضا في مسابقة أخرى وهي النسخة الأولى من منافسات كأس إنتركونتنتال التي يقيمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمشاركة أبطال القارات الأخرى.

 وعزز الأهلي المصري رقمه القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب دوري أبطال أفريقيا إلى 12 لقبا، محققا لقبه الرابع في أخر خمس نسخ، فيما توقف رصيد ألقاب الترجي عند 4 ألقاب.