الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

نايت فرانك: معدل إشغال المساحات المكتبية بالرياض يسجل رقمًا قياسيًا بنسبة 98%

الأربعاء 05/يونيو/2024 - 06:54 م
شريك التقييم واستشارات
شريك التقييم واستشارات الصفقات والتخصيص لدى نايت فرانك

قال طلال رقبان، شريك التقييم واستشارات الصفقات والتخصيص لدى نايت فرانك، إن معدل إشغال المساحات المكتبية في الرياض بلغ 98%، مؤكدًا أنه معدل قياسي في سوق العقارات.

وأضاف شريك التقييم واستشارات الصفقات والتخصيص لدى نايت فرانك، أن هذا يؤكد الزيادة المستمرة في الطلب في الرياض، مدعومة بزيادة عدد تراخيص نقل المقار الإقليمية للشركات إلى عاصمة المملكة العربية السعودية.

وأشار شريك التقييم واستشارات الصفقات والتخصيص لدى نايت فرانك، إلى أن هناك دعوات متزايدة من الحكومات والهيئات شبه الحكومية لتوسيع الطلبات أيضا، موضحا أن نسبة 2% المتبقية تعتبر نسبة منخفضة، متوقعًا توازن سوق العقارات في الرياض في السنوات الثلاث المقبلة.

السوق التجارية السعودية

وفي مراجعة للسوق التجارية السعودية في صيف 2024، أوضحت نايت فرانك أن النمو الاقتصادي المستمر للمملكة بدعم من البرامج والمبادرات المتعلقة برؤية 2030، ساهم في زيادة الطلب على المساحات المكتبية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وقد أدت هذه الزيادة في الطلب إلى زيادة إيجارات المكاتب من الدرجة الأولى بنسبة 8% في الرياض و3.8% في جدة خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

وأضافت نايت فرانك أن نقص اللوازم المكتبية في الرياض أدى إلى زيادة بنسبة 26% في إيجارات المكاتب من الدرجة الثانية خلال فترة 12 شهرًا.