الخميس 13 يونيو 2024 الموافق 07 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

وزير الشباب والرياضة يستقبل بعثة المنتخب عقب عودتها من غينيا بيساو

الثلاثاء 11/يونيو/2024 - 06:04 م
وزير الشباب ومنتخب
وزير الشباب ومنتخب مصر

استقبل الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الثلاثاء بعثة المنتخب القومي لكرة القدم والتي وصلت صباح اليوم قادمة من دولة غينيا بيساو بعد انتهاء مواجهتهم في الجولة الرابعة من تصفيات كأس العالم والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب  وتصدر منتخبنا القومي لمجموعته برصيد ١٠ نقاط.

وقال وزير الرياضة إننا الان في مرحلة هامة وهي مرحلة تجميع اكبر قدر من النقاط لحسم الأمر مبكرا والوصول لكأس العالم 2026، ونحن الان نتصدر مجموعتنا وبفارق ٤ نقاط عن اقرب منافسينا، لذا كان من المهم جدا ان ننهي فترة توقف مباريات تصفيات كأس العالم ونحن متصدرين بفارق مطمأن.

واكد وزير الشباب على ثقته في اللاعبين والجهاز الفني في الحصول علي بطاقة الوصول للمونديال وإسعاد الجماهير المصرية التي  دائما ما تساندهم وتقف خلفهم.

منتخب مصر

ويتصدر منتخب مصر المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم برصيد ١٠ نقاط، وكان المنتخب الوطني قد تمكن من تحقيق الفوز في أول جولتين بالتصفيات، على حساب منتخب جيبوتي في الجولة الأولى بستة أهداف دون مقابل، والفوز على سيراليون في الجولة الثانية بهدفين دون مقابل، قبل الفوز على بوركينا فاسو باستاد القاهرة وانتهاء بالتعادل مع غينيا بيساو.

ويستهدف منتخب مصر، تحت قيادة المدير الفني حسام حسن تحقيق حلم التأهل للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه، خاصة بعد النظام الجديد الذي اعتمده الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" للتأهل لنهائيات كأس العالم في نسختها المقبلة وتخصيصه تسعة مقاعد للقارة الأفريقية.

ويتنافس منتخبات القارة السمراء على 9 بطاقات مباشرة مؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026، والتى تستضيفها قارة أمريكا الشمالية، وتحديدًا بتنظيم مشترك من 3 بلدان هي الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

نظام التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال

وينتظر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.
كان الاتحاد الأفريقي أعلن النظام الجديد للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، حيث تم تقسيم المنتخبات الأعضاء في الـ "كاف"، ويبلغ عددها 54 منتخبًا، على 9 مجموعات تضم كلا منها 6 منتخبات. 
وتقام مباريات المنتخبات فى كل مجموعة 10 مباريات بنظام الذهاب والعودة، على أن يتأهل المتصدر مباشرة إلى مونديال 2026،  ثم يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثوانى في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان فى نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافى لخوض الملحق العالمى، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.