الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
تشييد و بناء

بعد صدور بيانات اقتصادية مخيبة...انخفاض أسعار النحاس لأدنى مستوى خلال 8 أسابيع

الثلاثاء 18/يونيو/2024 - 09:11 م
أسعار النحاس
أسعار النحاس

شهدت  أسعار النحاس إنخفاضا  إلى أدنى مستوى في ثمانية أسابيع،وحدث ذلك بعد صدور بيانات اقتصادية صينية مخيبة مرتبطة.

إنخفاض الأسعار بنسبة 1.6% 

وانخفضت الأسعار بنسبة 1.6% ووصلت إلى 9587 دولارا للطن في بورصة لندن للمعادن، بعد أن سجلت انخفاضا للأسبوع الرابع على التواليبالنشاط الصناعي والاستثمارات في الأصول الثابتة.

يذكر أن النحاس سجل رقما قياسيا فوق 11000 دولار الشهر الماضي، لكنه تراجع بسرعة بعد ذلك بسبب المخاوف بشأن ارتفاع المخزونات العالمية وعلامات الضعف في الاقتصاد الصيني.

المعدن الموصل الأكثر قدرة على نقل الحرارة

ويعتبر النحاس هو المعدن الموصل الأكثر قدرة على نقل الحرارة أو الكهرباء بعد الفضة، ورغم أنه باهظ الثمن، إلا أن استخدام بدائل أرخص منه مثل الألومنيوم يعني التنازل عن الكفاءة في المنتجات.

ويمكنك العثور على النحاس في منتجات متنوعة مثل مكيفات الهواء والآت تحميص الخبز والرقائق الإلكترونية، وفي المتوسط يوجد حوالي 29 كيلوجرامًا من النحاس في كل سيارة، وأكثر من 181 كيلوغرامًا في المنازل النموذجية.

ويحتلج  العالم  إلى ملايين الأقدام من الأسلاك النحاسية، لبناء الشبكات المعقدة التي يمكنها التعامل مع الكهرباء، التي تنتجها مصادر الطاقة المتجددة، حيث تتطلب مزارع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، المنتشرة غالبًا على مساحات واسعة، قدرًا أكبر من النحاس مقارنة بمحطات الطاقة التي تعمل بالفحم والغاز، كما أن السيارات الكهربائية تحتاج إلى ضعف كمية النحاس التي تستخدمها السيارات التي تعمل بالبنزين، وفقًا لجمعية النحاس الدولية.