الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

«سوديك» تضاعف مبيعاتها وأرباحها ثلاث مرات خلال العامين الماضيين

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 10:45 ص
أصول مصر

قال المهندس أيمن عامر مدير عام شركة سوديك للتطوير العقاري، إن مبيعات وأرباح شركة سوديك آخر سنتين زادت 3 أضعاف، وزاد حجم الأراضي في آخر سنتين ونصف 800 فدان.

وأضاف أن شركة سوديك سلمت أكثر من 14 ألف وحدة سكنية ويعيش في مجتمعاتها أكثر من 30 ألف شخص، موضحا أنه يوجد 3 مشاريع في الساحل الشمالي، و3 مشاريع في شرق القاهرة، بالإضافة إلى 5 مشاريع في غرب القاهرة.

وأكد المهندس أيمن عامر مدير عام شركة سوديك أن الشركة كيان متوسع ونجاحاتها مستمرة بالرغم من تحديات السوق العقاري المصري حيث يوجد 30% عملاء مستمرين في الشراء على مدار أعوام.

الانتقال إلى العالمية

وأشار إلى أن أهم أسباب فشل انتقال الشركات المحلية إلى العالمية أن السوق المحلية مختلفة عن السوق العالمية حيث يمكن أن تتلائم بعض الأفكار مع السوق المحلية ولا تتلائم مع السوق العالمية، مؤكدا على ضرورة التخطيط ودراسة الأسواق الخارجية والمنتج المطلوب بها، بالإضافة إلى الصبر والفريق الجيد.

وأضاف مدير عام شركة سوديك، أن الموظف هو أهم شخص في المنظمة حيث تحقق كل الإنجازات من خلاله لذلك يجب بناء الولاء للشركة، وتوفير راحته.

وقال إن الأجانب تحب الشراء في مصر خاصة الساحل الشمالي نظرا لأن السعر منافس والإطلالة رائعة، مشيرا إلى أن سعر المتر في مصر يبدأ من 30-40 جنيه إلى 300-400 ألف جنيه، ويعرض المطورون في السنة حوالي 30-40 ألف وحدة.

من هو أيمن عامر

تخرج المهندس أيمن عامر من كلية الهندسة قسم العمارة جامعة القاهرة، وعمل في أوراسكوم، وعمل مع تيرنر في إعمار 4 سنوات ومنذ 14 سنه في سوديك وصولا لرئيس شركة سوديك.