الثلاثاء 23 يوليو 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

الجهاز عبارة عن خاتم خفيفة الوزن مزودة بأجهزة استشعار مصممة لمراقبة الصحة على مدار 24 ساعة في اليوم

خاتم جالكسي رينج يتتبع الحالة الصحية ويصل سعره إلى 399.99 دولار

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 08:58 م
أصول مصر

أطلقت شركة سامسونج جهاز جالكسي رينج على هيئة خاتم يوم الأربعاء، مما يؤذن بدخولها سباق "الخواتم الذكية،" بحسب شبكة سي إن بي سي.

 وتتطلع شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة إلى دمج منتجاتها - مثل الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء - وتقديم ميزات تتبع الحالة الصحية لمنافسة شركة أبل في هذا المجال.

وقالت الشركة في حدث جالكسي انباكت الذي أقيم يوم الأربعاء في باريس بفرنسا، إن جهاز جالكسي رينج، الذي كشفت شركة سامسونج مزاياه خلال الأشهر القليلة الماضية، عبارة عن خاتم خفيفة الوزن مزودة بأجهزة استشعار مصممة لمراقبة الصحة على مدار 24 ساعة في اليوم.

انتعاش طفيف في مبيعات الهواتف

يجئ اتجاه  سامسونج صوب فئة منتجات جديدة في وقت تشهد فيه مبيعات الهواتف الذكية انتعاشًا طفيفًا ولكن المستخدمين يحتفظون بهواتفهم لفترة أطول. يبحث صانعو الأجهزة عن منتجات إلكترونية إضافية للبيع.

بالنسبة لشركة سامسونج، يضيف هاتف جالكسي رينج جهازًا جديدًا إلى محفظتها يمكنه تتبع الميزات الصحية إلى جانب هواتفها الذكية وساعاتها الذكية. على مدى السنوات القليلة الماضية، حاولت سامسونج تسويق تطبيقاتها الصحية - التي تحظى بشعبية متزايدة بين المستهلكين - كسبب كبير لشراء مثل هذه المنتجات.

وتقوم سامسونج بوضع الخاتم كجهاز يمكن ارتداؤه إلى جانب ساعاتها الذكية ومع هاتف ذكي، مدعوم ببرامج الذكاء الاصطناعي، لتقديم صورة شاملة عن صحة الشخص، وهي خطوة يمكن أن تساعد في زيادة مبيعات منتجاتها الأخرى.

وقال باولو بيسكاتور، مؤسس شركة بي بي فورسايت، لشبكة سي إن بي سي: “سيكون هذا هو نجم العرض مع تركيز الأنظار على هذا الجهاز الجديد والفئة الجديدة لشركة سامسونج”.

وقال بيسكاتور إن جالكسي رينج هو "منتج يمكن أن يساعد في زيادة مبيعات الهواتف الذكية ونقل المستخدمين إلى منصته".

يتراوح وزن جالكسي رينج بين 2.3 جرام و3 جرام، حسب الحجم الذي تشتريه. الجهاز يأتي بثلاثة ألوان.

تقول سامسونج أن بطارية جالكسي رينج يمكن أن تدوم لمدة تصل إلى سبعة أيام. هناك علبة شحن محمولة، كما هو الحال مع سماعات الهواء اللاسلكية.

موعد طرح جالكسي رينج للبيع

سيكون سامسونج جالكسي رينج متاحًا في 24 يوليو ويبدأ بسعر 399.99 دولارًا.

تشتمل الساعات على أجهزة استشعار جديدة وميزات تتبع الرياضة.

من خلال جالكسي رينج، تحاول سامسونج ربط المستخدمين بشكل أوثق بنظام منتجاتها البيئي.

على سبيل المثال، عندما تكون الساعة الذكية متصلة بالهاتف، يمكن للمستخدمين استخدام إجراء "الضغط المزدوج" بأصابعهم للرد على المكالمات أو التقاط صورة.

وقالت سامسونج إنه عندما يتم إقران جالكسي رينج والساعة الذكية والهاتف معًا، يحصل المستخدمون على صورة أكثر تفصيلًا عن صحتهم، خاصة أثناء النوم، لأن الأجهزة تأخذ البيانات من عدد أكبر من المصادر. وقالت سامسونج إن عمر بطارية الخاتم يمتد عند ارتدائه مع الساعة الذكية.

وقال فرانسيسكو جيرونيمو، نائب رئيس أبحاث الأجهزة لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا لدى شركة آي دي سي، لشبكة سي إن بي سي عبر البريد الإلكتروني:"في الواقع، تعد الساعة والخاتم جزءًا من توسيع النظام البيئي، والذي سيصبح ذا أهمية متزايدة مع استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في معالجة البيانات المجمعة من الأجهزة المختلفة.

وتابع: "كلما زاد عدد الأجهزة التي يمتلكها المستخدم من نفس العلامة التجارية، كلما كانت البيانات المجمعة أكثر شمولًا، مما يعزز فعالية المساعدين الرقميين القائمين على الذكاء الاصطناعي"..

"هذه التجربة الشخصية حقًا ستدفع المستخدمين إلى اختيار الأجهزة من علامة تجارية واحدة على أخرى."

عملت شركة سامسونج، مثلها في ذلك مثل شركة أبل، على تعزيز الترابط بين أجهزتها على مدار السنوات الماضية للحفاظ على تفاعل المستخدمين.