باكستان وتركيا توسعان التعاون في قطاع الطاقة عبر ثلاث مذكرات تفاهم
وقعت باكستان وتركيا ثلاث مذكرات تفاهم تهدف إلى تعزيز التعاون المؤسسي والتقني وتبادل الخبرات في قطاع الطاقة الكهربائية، وذلك خلال مشاورات رفيعة المستوى استضافتها مدينة إسطنبول.
وأفادت وزارة الطاقة الباكستانية بأن الاتفاقيات أُبرمت بين عدد من المؤسسات المتخصصة في قطاع الطاقة من البلدين، بهدف وضع أطر رسمية للتعاون وتطوير الشراكة في عدد من المجالات الحيوية.
أنظمة الطاقة
وتشمل مذكرات التفاهم تطوير أطر الحوكمة بعد الخصخصة، وتنمية أسواق الكهرباء، وإعداد لوائح الخدمات المساندة، إلى جانب تشغيل أنظمة الطاقة، وتخطيط شبكات النقل، وتحسين إدارة قطاع توزيع الكهرباء.
كما تتضمن الاتفاقيات التعاون في مجالات التحول الرقمي، وبناء القدرات، وتعزيز كفاءة المؤسسات، وتبادل الخبرات الفنية، بما يسهم في تطوير قطاع الطاقة الكهربائية ودعم مساعي البلدين لتعزيز الشراكة الاستراتيجية في هذا المجال.