الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مؤشرات بورصة طوكيو ترتفع في بداية التعاملات

الأربعاء 22/ديسمبر/2021 - 05:26 ص
أصول مصر

سجل مؤشر نيكي القياسي اليوم الأربعاء، ارتفاعا في بداية التعاملات ببورصة طوكيو للأوراق المالية، حيث زاد نيكي 0.34 في المئة إلى 28614.06 نقطة، في حين زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.36 في المئة إلى 1976.82 نقطة.

 

مساعدة أفغانستان

وكانت وكالة أنباء كيودو اليابانية كشفت في بيان أصدرته الخارجية اليابانية أن اليابان ستخصص نحو 109 ملايين دولار من الميزانية التكميلية للبلاد لمساعدة أفغانستان والدول المجاورة لها.

اقرأ أيضا:

العناني يستقبل سفير اليابان لبحث دفع حركة السياحة الوافدة إلى مصر

 

وأوضحت الخارجية اليابانية، الثلاثاء، أن هذا يأتي بهدف معالجة الأزمة الإنسانية في المنطقة، مبينة أن حكومة اليابان قررت المساهمة بما يقرب من 109 ملايين دولار أمريكي من الميزانية التكميلية للسنة المالية 2021 لأفغانستان والدول المجاورة لها لمواجهة الأزمة الإنسانية في أفغانستان.

 

تلبية الاحتياجات الإنسانية

فيما تنتوي اليابان، تقديم المساعدة لتلبية الاحتياجات الإنسانية في مجالات مثل الرعاية الصحية والغذاء والتغذية والمياه والصرف الصحي، فضلا عن تحسين سبل العيش على أن يتم تخصيص الأموال من خلال 16 منظمة دولية.

 

عدة منظمات

ومن بين هذه المنظمات، وكالات الأمم المتحدة، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، والمنظمة الدولية للهجرة، ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بجانب منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا:

أسعار مبيعات الجملة في اليابان تقفز 9% خلال نوفمبر

 

كما سيتم تخصيص 100 مليون دولار لأفغانستان، و3.72 مليون دولار لباكستان، و4.01 مليون دولار لإيران، وكذلك تقديم مساعدات لطاجيكستان ولأوزبكستان.

 

مقابلة مع "العناني"

وعلى صعيد آخر كان الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، استقبل أوكا هيروشي سفير اليابان بالقاهرة والذي تولى مهام منصبه مؤخرا خلفا للسفير نوكي ماساكي، حيث قدم العناني التهنئة للسفير الياباني على توليه مهام منصبه الجديد، متمنياً له إقامة ممتعة في مصر وأن تشهد فترة عمله مزيداً من التعاون بين البلدين على المستوى السياحي والأثري.

 

حرص ياباني

من جهته أكد السفير الياباني حرصه بأن يكون لقائه بالوزير أول لقاءاته الرسمية في مصر بعد توليه مهام منصبه كسفيرا لبلاده في القاهرة، مقدماً التهنئة للوزير على حصوله على وسام الشمس المشرقة والذي منحه له إمبراطور اليابان، كما وجه له الشكر على حضوره نيابة عن رئيس الجمهورية المصري مراسم تنصيب الإمبراطور "ناروهيتو" إمبراطور اليابان في أواخر عام 2019.