الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

مدير «BCI»: لقاءات بين شركات ومستثمرين وصناديق أجنبية للاستثمار فى مصر

الأحد 23/فبراير/2020 - 03:50 م
أصول مصر

كشف هيثم المهين المدير العام لشركة «BCI»، المنظمة لجناح مصر ومشاركة وزارة الإسكان فى معرض ميبم «MIPIM» أنه يتم أيضًا التنسيق وترتيب اللقاءات بين الشركات المصرية والمستثمرين والصناديق الأجنبية الراغبة فى الاستثمار فى مصر لتقريب وجهات النظر وخلق أسس للتعاون بين الطرفين.

 ولفت إلى أن الجناح المصرى شهد فى مشاركته الأولى، العام الماضى، عدد زائرين تخطى الـ 3500 زائر من صناديق الاستثمار الأجنبية وشركات التطوير الأجنبية، وبلغ عدد زائرى معرض ميبم «MIPIM» العام الماضى 26 ألف زائر، مشيرًا إلى أن العام الجارى تم التركيز على الترويج الجيد والاستعداد قبل المعرض بفترة كافية بلغت 6 أشهر لضمان جذب عدد أكبر من الزائرين للجناح المصرى.

وشدد على أن تلك الاستعدادات المبكرة تزيد فرص مصر والشركات فى تحقيق مشاركة أكثر نجاحًا، وتفعيل التواجد على أرض الواقع عبر عقد اتفاقيات مع المستثمرين الأجانب، متوقعًا تحقيق نتائج إيجابية تفوق ما تم تحقيقه العام الماضى بنسبة 90%.

وأشار إلى أن المشاركة المصرية العام الماضى كانت على مستوى عالٍ ولائق باسم مصر والمشروعات الكبرى المنفذة بها، وتم العرض بشكل جاذب يخاطب الاستثمار وعلى مستوى الدعاية والـ «PR»، وتم التعاون مع شركة إنجليزية طبقت عدة طرق فى الدعاية، إما عبر الصحف العالمية والمجلات المطبوعة مثل «لومند» الفرنسية و«فاينانشال تايمز» الإنجليزية، ونشرت الصحف العالمية اللقاءات مع ممثل الحكومة المصرية كما تمت تغطية الجناح المصرى والشركات العارضة وتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية بمصر، وكذلك شاركت مصر فى جميع الجلسات الحوارية على هامش المعرض.

وأوضح أن العام الجارى ستتم دعوة مستثمرين أوروبيين لعمل لقاءات حوارية مع الشركات المصرية المتواجدة، وكذلك ممثلى وزارة الإسكان والاستماع إلى مطالبهم وما يحتاجونه لتفعيل رغباتهم وضخ استثمارات فعلية بالسوق المصرية.

وحاور «أصول مصر» هيثم المهين.. المدير العام لشركة «BCI»، المنظمة لجناح مصر ومشاركة وزارة الإسكان فى معرض ميبم «MIPIM» حول الاستعدادات وشكل الجناح المصرى خلال العام الجارى، والمطلوب لتحقيق التقدم المطلوب فى تصدير العقار.