الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أخبار وزارة الإسكان في 48 ساعة

الإثنين 30/مارس/2020 - 11:56 م
أخبار وزارة الإسكان
أخبار وزارة الإسكان في 48 ساعة

أخبار وزارة الإسكان في 48 ساعة

يقدم أصول مصر خدمة لقرائه أبرز أخبار وزارة الإسكان في  48 ساعة، وتتضمن عددا من الأخبار والتقارير المهمة، على رأسها  وزير الإسكان يشيد بجهد الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحة، وفيما يلي أبرز أخبار وزارة الإسكان في 48 ساعة..

 

أخبار وزارة الإسكان في 48 ساعة

 

 

وزير الإسكان يشيد بجهود الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

أثنى الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، على الجهد الملموس والواضح الذى تبذله الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة،وأدائها المتميز،وخصوصاً فى التعامل مع سوء الأحوال الجوية وسقوط الأمطار الغزيرة التى شهدتها مصر مؤخراً.

 

أخبار وزارة الإسكان في 48 ساعة

 

الانتهاء من تنفيذ عداية نفقية لأهم مشروعات مرافق مدينة الشروق

 

صرح المهندس عبدالرءوف الغيطى، رئيس جهاز تنمية مدينة الشروق، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ عدَّاية نفقية أسفل المحور الغربى لخدمة مشروعات المرافق المختلفة بالمدينة، وذلك دون تأثر حركة المرور بالمحور طوال فترة العمل.

وأوضح المهندس عبدالرءوف الغيطى أن العدَّاية النفقية عبارة عن نفق من المواسير الخرسانية بقطر 6 أمتار وبطول 90 مترا، وبعمق يزيد عن 13 متراً، مشيراً إلى أن العدَّاية تم  تنفيذها  بنظام الدفع النفقى الهيدروليكى ليتم تركيب خط الصرف البديل قطر (1200مم) لإمكان عمل الصيانات المطلوبة بعد التشغيل.

 

أخبار وزارة الإسكان في 48 ساعة

 

جهاز العاشر من رمضان: تأجيل تسليم 2270 قطعة ارض بسبب كورونا

أكد المهندس خالد شاهين رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان , والمشرف علي خليج السويس, أنه تم تأجيل  تسليم  2270  قطعة أرض  بالحى 25 بالمدينة  كان من  المفترض  تسليمهم بدءاً  من 1/4/2020 وذلك بسبب فيروس كورونا وتنفيذا للخطة الموضوعة لمكافحة الفيروس المستجد. وأشار في تصريحات خاصة لـ “ أصول مصر “  أن الجهاز قام بشن حملات منذ بداية الاسبوع الماضي للتعقيم  وتطهير المناطق السكنية والمنطقة الصناعية بالاضافة الي تطهير مبني الجهاز وتوزيع الكمامات والمطهرات علي جميع العمال داخل الجهاز.

 

أخبار وزارة الإسكان في 48 ساعة

 

 

جهاز الشروق يتعاون مع المجتمع المدني لدعم المستشفي العام بالمدينة

 

أكد المهندس عبدالرؤوف الغيطي رئيس جهاز مدينة الشروق, أنه تم التعاون مع مجلس الامناء وشركة الرحاب للمقاولات ومجموعة شركات لافيستا لدعم مستشفى الشروق العام بدفعه أولى من مهمات وقائيه للتعامل مع تداعيات الحد من انتشار الفيروس المستجد. وأوضح  أن الدعم متمثل في 21400 جوانتى طبى و17400 جم قطنى طبى ماص و357 بكرة لزق طبى و37 لفة توب قماش طبى و300 جهاز وريد و200 سرنجة أنسولين و20 رول فرش سرير .

 

أخبار وزارة الإسكان في 48 ساعة

 

 

مصدر بالإسكان: لا تأجيل لسداد الأقساط حفاظاً على المقاولين والعمالة

قال مصدر مسئول بوزارة الاسكان انه لايوجد حتى الان قراراً بتأجيل الاقساط المستحقة على المستثمرين او المواطنين الحاصلين على اراضى او وحدات من المجتمعات العمرانية.

وأضاف أن تأجيل الاقساط سيؤثر على التدفقات  النقدية ومن ثم معدلات الانجاز بالمشروعات والتى ترتبط الهيئة بمواعيد تسليم والتزامات تجاه المواطنين بشأنها أى أن  تأجيل الاقساط سيؤدى الى تأجيل التنفيذ والتسليم .

 

 

أخبار وزارة الإسكان في 48 ساعة

 

 

جار تنفيذ أعمال شبكة الكهرباء بمدينة السادات

صرح المهندس علاء منيع، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، بأنه جارٍ تنفيذ أعمال شبكة الكهرباء المغذية لقطع الأراضى المميزة بالمناطق السكنية (21 – 22 - 29) بالمدينة، مشيراً إلى أن ذلك يأتى فى إطار الالتزام بخطة ترفيق الأراضى المختلفة بالمدينة، لسرعة تسليمها للفائزين بها.