الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

المقاولون العرب تتبع اجراءات وقائية لسلامة العاملين بمشروعات العاصمة الادارية الجديدة

الخميس 02/أبريل/2020 - 12:56 م
المقاولون العرب تتبع
المقاولون العرب تتبع اجراءات وقائية لسلامة العاملين بمشروعات

أعلنت شركة المقاولون العرب عن اتباع اجراءات احترازية للحفاظ على صحة وسلامة عامليها من تفشى فيروس كورونا المستجد واستكمال تنفيذ المشروعات الكبرى المسندة بالعاصمة الإدارية الجديدة ومنها مبنى مجلس النواب بأعلى درجات الكفاءة .

وتقوم شركة المقاولون العرب بتطهير وتعقيم وسائل الانتقال وقياس درجات حرارة العاملين وتعقيم متعلقاتهم بالكامل وكذلك تطبيق التوعية اللازمة للحماية من الفيروس ومنع انتشار العدوى .

ويأتى ذلك تأكيداً على سير الاعمال بالمشروعات وتطبيقياً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى امس لشركات المقاولات بالعمل بكامل طاقتها فى المواقع .

جهة سيادية توفر 4 اجهزة للكشف عن كورونا بالعاصمة الادارية وتراقب اتباع الاجراءات الوقائية

وانفردت اصول مصر امس بقيام شركات المقاولات العاملة بالعاصمة الإدارية فى استئناف الاعمال الانشائية وتحويل مناطق عملها الى معسكرات مغلقة تم تطهيرها وتوفير جميع الاحتياطات الوقائية بها لمنع تفشى فيروس كورونا وحماية العاملين بها.

وأشارت المصادر الى أن جهة سيادية وفرت 4 أجهزة للكشف عن كورونا بحيث يتم الكشف على العمال والمهندسين قبل دخولهم الى مواقع العمل وتقوم الجهات السيادية بمراقبة التزام شركات المقاولات بالاجراءات الوقائية وعمليات التطهير والكشف عن العمال قبل الدخول الى مواقع العمل .

ولفتت المصادر الى أن شركات المقاولات بعد التأكد من سلامة جميع العمال سيتم تحويل مناطق العمل الى معسكرات مغلقة ولن يسمح لاحد بالدخول او الخروج منها . وأكدت المصادر أن شركات بدأت فعلياً فى تطبيق ذلك وسيسهم الاجراء فى تحقيق نتائج مثالية تضمن الحفاظ على صحة العمال المصريين وكذلك عدم ايقاف الاعمال بالمشروعات .

رئيس الوزراء يوجه شركات المقاولات بالعمل بكامل طاقتها 

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على ضرورة ان تعمل شركات المقاولات بكامل طاقتها فى كل المواقع مع اتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا .

وشدد رئيس الوزراء على أن قطاع التشييد والبناء من أهم القطاعات التي توفر فرص العمل، وتحقق أهداف التنمية المنشودة، مضيفاً أن هذا القطاع يرتبط به أكثر من 90 صناعة .

واضاف ان قطاع التشييد والبناء هو القطاع القادر على النهوض بالوطن، وتحريك عجلة العمل في هذه الفترة الصعبة على مستوى العالم. وقال وزير الاسكان الدكتور عاصم الجزار انه تم أمس صرف 3.8 مليار جنيه من مستحقات شركات المقاولات.