السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز قنا الجديدة: تحقيق 380 مليون جنيه من الخطة المالية للعام الحالي

الخميس 14/مايو/2020 - 07:32 م
جهاز قنا الجديدة:
جهاز قنا الجديدة: تحقيق 380 مليون جنيه من الخطة المالية للعا

كشف المهندس رضوان عبد الرشيد، رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة والمشرف على مدينة غرب قنا، عن تحقيق 380 مليون جنيه حتي الآن من الخطة المالية لعام 2019/2020 البالغة 421 مليونا.

وأشار في تصريحات خاصة لــ "أصول مصر" إلى أنه سيتم  تحقيق الخطة بالكامل بنهاية العام المالى الجارى. 

وأوضح أن الخطة المالية لهذا العام تتمثل فى تنفيذ أعمال الصرف والكهرباء وغيرها من الاستكمالات داخل المدينة.

نبذة عن المشاريع في قلب قنا الجديدة

ولفت إلى انه جار تنفيذ مجمع خدمات مقام علي مساحة حوالي 15 فدانا بتكلفة مالية حوالي 44 مليون جنيه ويشمل "مول تجاري ــ مسجد ــ صالة وصول ــ مبني إداري ــ مبني خدمات ــ 3 كافتيريات ــ 7 غرف أمن ــ مظلات للسيارات والركاب". وذلك لتوفير وسائل الجذب لزيادة أعداد السكان بالمدينة.

وأكد ان المدينة تشمل عدد من المشروعات الخدمية حيث انها تحتوي علي ست مدارس مابين حكومي وخاص و 2 حضانة و وحدة صحية ومبني للاسعاف وعدد من المحلات التجارية ومخبز وذلك لتوفير كافة الخدمات لسكان المدينة .

وتابع رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة أنه تم إنجاز أكثر من 60% من مستشفي قنا الجديدة لافتا إلى أن المبنى مقام على مساحة 10 آلاف متر مربع ويتكون من 7 طوابق بالإضافة إلى البدروم وتضم 175 سرير بتكلفة إجمالية تقدر بحوالى 153 مليون جنيه .

وأشار الي انه جاري أنشاء مركز شباب مدينة قنا الجديدة المقام على مساحة حوالى 15 فدانا ويشمل مبنى إداريا ومطعم وكافيتريا ومجمع حمامات سباحة (غطس- أوليمبي- أطفال) ومبنى لتغيير الملابس وملاعب (كرة قدم قانونى - كرة قدم خماسى – ثلاثى - تنس ) ومدرجات لحمام السباحة والملاعب بالإضافة الى مسجد بتكلفة مالية تصل إلى حوالى 90 مليون جنيه.

وقال رئيس جهاز تنمية مدينة قنا الجديدة إنه تم إنشاء مدرسة قنا الثانوية للمتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا (stem) وذلك لدخولها الخدمة لأول مرة في محافظة قنا حيث انها مقامة على مساحة 9000 متر مربع وتشمل مبنى للدراسة مكون من 4 طوابق بسعة 18 فصلاً دراسيا و2 مبنى للإقامة أحدهما للبنين والآخر للبنات بتكلفة إجمالية 48 مليون جنيه.

نبذة عن مدينة قنا الجديدة

تقع مدينة قنا الجديدة في محافظة قنا, وتعتبر المدينة من مدن الجيل الثالث, وتم إنشائها بقرار رئيس الجمهورية رقم لعام 2000. تقع مدينة قنا الجديدة شرق النيل, على بعد لا يزيد عن 5 كيلومتر من مدينة قنا الحالية.

ويتمثل الموقف التنفيذي للانشاءات بالمدينة انها  تقع على مساحة 24 الف و278 فدان وتضم المرحلة الاولى منها عدد 6068 وحدة سكنية تم الإنتهاء من تنفيذ 5204 وحدة بينما يجرى إنشاء 864 وحدة سكنية اخرى مضيفا انه تم انجاز العديد من المشروعات الخدمية بالمدينة.